أخبار مصر

رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات: 10 ملايين جنيه أرباح معرض القاهرة الدولي الـ57

قال رئيس الهيئة العماة للمعارض والمؤتمرات، اللواء شريف المواردي، إن معرض القاهرة الدولي “EECA EXPO 2024” في نسخته الحالية الـ57 حقق أرباحا بلغت 10 ملايين جنيه، وذلك من وراء عوائد إيجار الصالات للعارضين، ومتحصلات تذاكر دخول الجمهور للمعرض للتسوق وشراء ما يريدونه من السلع والمنتجات التي كانت معروضة.

وأضاف المواردي في تصريحات لـ” الشروق”، أن نسبة إقبال الجمهور على المعرض بلغت 3 أضعاف العام الماضي، نظرًا للاعتماد على شركات دعاية وإعلان كبرى، منوهًا بأن جميع فئات المجتمع شاركت في المعرض العام الحالي.

وأشار إلى أن المعرض قدم خصومات تصل إلى 50% في الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والصناعات النسيجية، والملابس الجاهزة، والمفروشات، والصناعات اليدوية، وغيرها.

وأوضح، أن الهيئة تشارك بجناج مصري بالصين في الوقت الحالي لعرض المنتجات المصرية، ضمن أنشطتها في تسويق المنتجات المصرية بالخارج، وأيضا ستشارك بجناج مصري في دولتي تنزانيا والجزائر في شهر يونيو المقبل.

يذكر، أن معرض القاهرة الدولي في نسخته الـ 57، انطلق تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، في الفترة من 29 فبراير الماضي وحتى 9 مارس الجاري، وتم اختيار دولة ليبيا الشقيقة لتكون ضيف شرف المعرض هذا العام، بجانب مشاركة دولتي الكويت ونيبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *