أخبار مصر

سفير إسبانيا بمصر: ما يحدث في غزة عقاب جماعي خارج نطاق القانون.. وندعو لوقف إطلاق النار فورا

أدان سفير إسبانيا بالقاهرة، ألبارو إيرانثو، العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة الآلاف من الأبرياء.

وقال -خلال كلمته في الإفطار الرمضاني الذي نظمته السفارة الإسبانية، اليوم الأربعاء، بحضور نخبة من الإعلاميين والصحفيين والمسئولين الإسبان والمصريين- “ذكرنا سابقا أن كل دولة تمتلك الحق في الدفاع عن نفسها (في إشارة للعدوان الإسرائيلي على غزة عقب عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس ضد إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي)، ولكن في الحقيقة عندما يصل الأمر إلى أن يصبح عقابا جماعيا خارج نطاق القانون، فإنه يجب أن يتوقف ولا يتم استخدامه”.

وأضاف: “لازلنا ندعو بشدة لوقف إطلاق النار فورا في غزة لأسباب إنسانية، وفتح المعابر وأن تسمح إسرائيل بوصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع ووقف سياسة التجويع وإمداد الأهالي باحتياجاتهم من الغذاء والدواء والماء وغيرها”.

وذكر أنه “لا بديل عن حل الدولتين والاعتراف بإقامة دولة فلسطينية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لكي تعيش الدولتين في سلام وننهي سقوط المزيد من الأبرياء”.

وفي سياق آخر، لفت إلى وجود علاقة تعاون قوية بين مصر وإسبانيا؛ حيث تتشارك الدولتين في العديد من الرؤى ووجهات النظر ولديهما الكثير من القواسم المشتركة، “كما نأمل في تعزيز المزيد من التعاون مع مصر في مختلف المجالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *