أخبار مصر

الرئيس السيسي يمازح وزيرة التخطيط: انحازي للمرأة يا دكتورة

ناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيادة الموارد الخاصة بصندوق دعم الأسرة المصرية.

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024، اليوم الخميس، أن الدولة تحاول ضمان حقوق المرأة وحمايتها إذا حدث انفصال.

وأكمل: «كل الأديان تدعو إلى تلك القيم الطيبة والنبيلة والإنسانية الرائعة، لكن الدول تحول هذا إلى برامج وقوانين حتى لا تكون الحماية بالمزاج والخاطر».

ومازح الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بقوله: «يا دكتورة أنتِ ماسكة الفلوس مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، انحازي للمرأة».

وأشار إلى أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلعته على الإحصاءات الخاصة بالصندوق مؤخرًا، مضيفًا: «قالت لي إحنا بنمنح 500 وإجمالي ما ندفعه في العام 2 مليار، المبلغ ده أو ضعفه أو حتى ضعفينه مش كفاية لأم عندها ابن أو اثنين أو ثلاثة وعاوزة تعيش معهم حياة كريمة».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، صباح اليوم الخميس، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

وتتضمن فعاليات الحفل تكريم الأمهات المثاليات الفائزات بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، في إطار دعم الرئيس السيسي وتقديره لدور المرأة المصرية في المجتمع.

وفي وقت سابق، هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريات بمناسبة عيد الأم والذي يوافق 21 مارس من كل عام.

وكتبت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح الخميس: «إلى الصديقة الرفيقة، والحكيمة، والسند الذي نتكئ عليه طوال حياتنا، إلى من تعطي بمشاعر متجردة من أي مصالح.. إلى كل أم.. وكل سيدة أصيلة.. كل عام وأنتِ بخير».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *