أخبار الفن

سميرة عبد العزيز تكشف كواليس برنامجها «قال الفيلسوف»: رحلة 30 عامًا

تحدثت الفنانة سميرة عبد العزيز عن رحلتها مع الإذاعة المصرية وبرنامجها الشهير «قال الفيلسوف» والذي يعد أحد كنوز الإذاعة العربية، مشيرة استمرار عرض البرنامج على نحو أكثر من 30 عاما منذ سبعينيات القرن الماضي.

وقالت خلال مقابلة لبرنامج «90 دقيقة» عبر شاشة «المحور» مساء الخميس، إن البرنامج كان يقدم بالتعاون مع الإعلامي الراحل سعد الغزاوي رحمه الله والمؤلف محمود شعبان، مشيرة إلى أنها لا تزال تواجه أشخاصًا يرددون عبارة «قال الفيلسوف» بصوتها حتى يومنا هذا خلال مشاركاتها بالمهرجانات والمناسبات.

وأوضحت أن «أماكن لها تاريخ» مع المخرج حسني عبد العزيز كان أولى برامجها بالإذاعة المصرية، لافتة إلى انتقالها تقديم «قال الفيلسوف» بناءً على طلب مؤلف البرنامج محمود شعبان بعدما شاهدها في البرنامج وطلبها لتقديم برنامجه.

وكشفت عن شعورها بالحزن في البداية عند تحويلها من برنامج ربع ساعة أسبوعيا إلى خمس دقائق، موضحة أنها وافقت على تقديم «قال الفيلسوف» كبرنامج يومي يحمل اسمها.

ولفتت إلى عملها في الإذاعة بالإسكندرية في بادئ الأمر قبل الانتقال إلى القاهرة، مشيرة إلى اختيارها بقسم البرامج الثقافية؛ بسبب إجادتها اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *