أخبار الفن

أحمد العوضي: فكرة حق عرب مستوحاة من أوديب ملكا.. ولا أحب الاستعانة بدوبلير

قال الفنان أحمد العوضي، إنه حرص على تقديم البطل الشعبي بشكل مختلف في مسلسل «حق عرب»، الذي يذاع على مدار موسم رمضان 2024.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباح جديد»، المذاع عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، صباح الثلاثاء، أن الشخصية التي يقدمها تجمع بين الخير والشر والعواطف والدراما، معقبًا: «هو إنسان، هناك حالات يضعف فيها كالمشاهد مع أمه أو أخيه أو حبيبته».

ولفت إلى أن فكرة العمل مستوحاة من مسرحية «أوديب ملكا»، قائلًا إنها «تدور حول أب يضحي بابنه، ولا يعلم أنه موجود معه في كنفه».

وأشار إلى أن جميع زملائه باركوا له بعد عرض العمل، مضيفًا: «كلنا زملاء وأسرة كبيرة ونتنافس من أجل إرضاء المشاهدين».

وتحدث عن الإصابة التي تعرض لها خلال تصوير العمل، موضحًا أنه أصيب بالتهاب الشعب الهوائية بعدما استنشق أول أكسيد الكربون بكميات كبيرة أثناء تصوير مشهد به حريق.

وذكر أنه يحب تقديم المشاهد بنفسه وعدم الاستعانة بـ«دوبلير»، معقبًا: «المشاهد لن تكون حقيقية، مش عاوز أضحك على الناس، لو معرفش أعمل حاجة معملهاش، دي وجهة نظري ممكن تكون صح أو غلط، وأنا لا أتفه من الدوبلير».

وعن طرحه لمسابقات على مواقع التواصل، أفاد بأنها من باب التواصل مع الجمهور، مختتمًا: «الناس أولى بالفلوس اللي ممكن أصرفها في بروزة المسلسل وتروح في الأرض، ده عهد بيني وبين الجمهور لأنهم شركاء في النجاح».

مسلسل «حق عرب» هو عمل اجتماعي تدور أحداثه حول عرب السويركي، الذي يسعى طوال أحداث المسلسل للهروب من ماضيه المرير، لكن الماضي دائما ما يطارده ويضطر لمواجهته.

المسلسل بطولة أحمد العوضي، ووفاء عامر، ورياض الخولي، ودينا فؤاد، وسلوى عثمان، وأحمد صيام، ومن تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *