أخبار مصر

النائب إيهاب الطماوي: الرئيس السيسي يكتب تاريخا ويصنع حاضرا ويرسم مستقبلا لمصر وشعبها

يؤدى الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، بمقر مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن أداء الرئيس السيسى اليمين الدستورية بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية، رسالة واضحة للعالم بقدرة مصر على إعادة بناء الحضارة، مؤكدا أن الرئيس يكتب تاريخا ويصنع حاضرا ويرسم مستقبلا لمصر والمصريين.

وأوضح الطماوى، لـ«الشروق»، أن ما يحدث الآن إشارة واضحة بالإعلان عن عصر جديد من الإنجازات وتستكمل فيه مصر ما بدأته خلال عشر سنوات فى جميع المسارات، ذاكرا أنه من المتوقع إدلاء الرئيس بخطاب يشمل محددات العمل الوطنى خلال المرحلة المقبلة.

ونظم القانون ضوابط عقد الجلسة الخاصة بأداء اليمين الدستورية للرئيس المنتخب أمام مجلس النواب، حيث تنص المادة 109 من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب على: «بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، يعقد المجلس جلسة خاصة، يؤدى فيها رئيس الجمهورية اليمين أمام البرلمان».

كما تنص المادة 144 من الدستور على: «يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *