أخبار مصر

حزب المصريين الأحرار: الرئيس السيسي وعد وأوفى في بناء جمهورية جديدة حقيقية

هنأ حزب المصريين الأحرار، برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، جموع الشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي بأداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.

وأكد النائب عصام خليل، في بيان صحفي، أن كلمة الرئيس السيسي عقب أداء اليمين الدستورية عكست إيمانه الراسخ بالله، وحرصه على خدمة الشعب المصري وتحقيق تطلعاته.

وأشار إلى أن خطاب الرئيس تضمن 840 كلمة تناولت مكاشفة صريحة بأن بناء الأوطان ليس مفروشا بالورود، وما واجهته مصر من تحديات لم يكن لنا أن نصمد في وجهه لولا عراقة المصريين ونزاهة القيادة الرشيدة.

وأوضح النائب عصام خليل، أن رئيس مصر وضع ملامح ميثاق ومستهدفات العمل الوطني أمام عموم المصريين التي يرنو لها خلال المرحلة المقبلة أوجزها في 7 نقاط غاية في الأهمية والضرورة، منها العلاقات الخارجية، وتعزيز العلاقات المتوازنة، وعلى الصعيد السياسي استكمال وتعميق الحوار الوطني مما يعكس حرصه الشديد على إشراك جموع المصريين في بناء الدولة وخاصة الشباب.

وتابع، “أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وعد وأوفى في بناء جمهورية جديدة حقيقية لنا وفي مشهد الحضارة للعاصمة الجديدة نموذجاً ومثال، فإن كلمة رئيس مصر استهداف تعظم قدرات وموارد مصر الاقتصادية مما يعزز الاقتصاد المصري على كل المحاور الزراعة والصناعة والتكنولوجيا وغيرها والتعامل مع القطاع الخاص كشريك للتنمية، والعمل على تحقيق الأمن الغذائي والتصنيع المحلي”.

وشدد على أن حديث الرئيس تبنى إصلاح مؤسسي شامل يهدف إلى ضمان الانضباط والحوكمة وترشيد الإنفاق العام، وتعظيم والطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين الأخضر، والاستفادة من ثروات مصر البشرية، من خلال زيادة جودة التعليم، ودعم شبكات الأمان الاجتماعي، وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية، واستمرار المخطط العمراني.

واختتم البيان قائلا: “إن الرئيس الصادق يولي اهتماماً عظيما لتحقيق التنمية والتقدم بها، واعتباره الخيار الأول ويعمل بكل جهد لخدمة شعب مصر العظيم وينتهج المصارحة والمشاركة ويدعو لمواصلة تماسك الكتلة المصرية الوطنية لمواجهة كل أوجه التحديات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *