أخبار مصر

الطيب: أدعو لتحقيق وحدة علمائية تجمع رموز الإسلام من سنة وشيعة وإباضية وغيرهم من أهل القبلة

ناشد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، علماء الأمة أن ينهضوا بغير إبطاء لتحقيق وحدة علمائية تجمع رموز الإسلام من سنة وشيعة وإباضية وغيرهم ممن هم من أهل القبلة.

وقال خلال كلمته في احتفالية ليلة القدر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت: “يجب أن يجتمع العلماء بقلوبهم ومشاعرهم قبل عقولهم وعلومهم ويجلسون على مائدة واحدة لوضع حدود فاصلة بين ما يجب الاتفاق عليه وما يصح الاختلاف فيه وأن نقتدي في اختلافاتنا باختلاف الصحابة والتابعين، وهو اختلاف أثرى العلوم الإسلامية وحوّلها إلى معين لا ينضب من اليسر واللطف والرحمة”.

وأضاف: “يجب أن نوصد الباب في وجه اختلافاتنا المعاصرة التي أورثتنا الكثير من الشقاق والنزاع والضغائن والأحقاد، وقدمتنا لقمة سائغة للأعداء والمتربصين”.

وعبر عن ثقته في أن اتفاق علماء الأمة سوف يثمر بالضرورة اتفاق قادتها، ويدفعهم لتحقيق المصالح القُطرية في إطار المصلحة العربية والإسلامية، وهم قادرون على ذلك.

وشهد الرئيس السيسي، اليوم السبت، بمركز المنارة، احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر.

وحضر الاحتفالية، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والسياسية والصحفية والإعلامية ورجال الدين.

وكرم الرئيس السيسي أوائل المسابقة العالمية الـ 30 للقرآن الكريم من داخل مصر وخارجها والتي عقدتها وزارة الأوقاف للمرة الأولى بدار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة أغسطس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *