أخبار مصر

شيخ الأزهر: ما يعرفه شعب غزة البريء الفقير المحاصر أن أقداره شاءت أن يلقى ربه شهيدا

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن العالم بات يندفع بلا كوابح نحو هاوية لا يعرف التاريخ لها مثيلا من قبل

وأضاف خلال كلمته في احتفالية ليلة القدر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أنه بعد عقود من علاقات الحوار الحضاري بين الأمم والشعوب جرى استبدالها على نحو متسارع وغريب علاقات الصدام والصراع.

ولفت إلى أن هذا الوضع البائس تحول سريعا إلى علاقات صراع مسلح، تطور أخيرا إلى صورة بالغة الغرابة والشذوذ في تاريخ الحروب والصراعات المسلحة.

وأفاد بأن أبطال هذه الصورة هم قادة سياسيون وعسكريون من ذوي القلوب الغليظة التي نزع الله الرحمة من جميع أقطارها، يقودون فيها جيشا مدججا بأحدث ما تقذف به مصانع أوروبا وأمريكا من أسلحة القتل والدمار الشامل ويواجهون بها شعبا مدنيا أعزل لا يدري ما القتل ولا القتال، وليس له عهد من قبل بسفك الدماء ولا بمرأى جثث الأطفال والنساء والرجال والمرضى وهي ملقاة على قوارع الطرقات أو مغيبة تحت أنقاض المباني المدمرة.

ولفت إلى أن كل ما يعرفه شعب غزة البريء الفقير المحاصر هو أن أقداره شاءت أن يلقى ربه شهيدا، وشاهدا على جرائم الإبادة والمحرقة الجماعية من طغاة القرن الـ21.

وتابع: “بشرونا أنه قرن العلم والتقدم والرقي والأخلاق الإنسانية والحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان وغير ذلك من الأكاذيب والأباطيل التي انطلت على الكثيرين منا وحسبوها حقائق ثابتة من حقائق الأذهان والأعيان”.

ولفت إلى أن هذه الأمور أصبحت كما يقول القرآن الكريم كسراب بقيعة يسحبه الظمأن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا.

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم السبت، بمركز المنارة، احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر.

ويحضر الاحتفالية، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والسياسية والصحفية والإعلامية ورجال الدين.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسي أوائل المسابقة العالمية الـ 30 للقرآن الكريم من داخل مصر وخارجها والتي عقدتها وزارة الأوقاف للمرة الأولى بدار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة أغسطس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *