أخبار الرياضة

دريمز الغاني.. 7 معلومات هامة عن منافس الزمالك القادم في الكونفدرالية

حجز فريق الزمالك بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثالثة في آخر 9 أعوام، وذلك بصعوده على حساب مواطنه مودرن فيوتشر في مجموع مباراتي الدور ربع النهائي “3-2”.

وأصبح الزمالك أمام مواجهة غانية نادرة في الدور نصف النهائي، حيث سيخوض أبناء ميت عقبة مواجهة ضد فريق دريمز الغاني مفاجأة البطولة، والذي لم تكن هناك مؤشرات وتوقعات حقيقية بشأن وصوله لهذه المرحلة من البطولة.

الفريق الذي أقصى الملعب المالي من البطولة، سيخوض خلال الشهر الجاري مباراتي نصف النهائي بالكونفدرالية، وفيما يلي أبرز المعلومات عن منافس الزمالك..

1- يعتبر نادي دريمز الغاني، حديث العهد حيث تأسس عام 2009، وصعد إلى دوري الدرجة الثانية لأول مرة عام 2014، ثم إلى الدرجة الأولى في موسم 2015-2016، ولكن في ديسمبر 2016 تم تهبيط هذا النادي لدرجة أدنى بسبب أزمة تتعلق بقيد لاعبيه.

2- يقود الفريق المدرب الوطني عبدالكريم زيتو، وسبق أن استعان بمدرب إنجليزي وهو ماثيو والندر.

3- معدل أعمار الفريق الغاني يصل إلى 22 عاما، ما يعني أن أغلب عناصره من الشباب، حيث أن أكثر من 70% من لاعبيه دون الـ 23 عاماً.

4- أحد أبرز لاعبي فريق دريمز هو جون أنطوي المهاجم صاحب الـ 31 عاماً والذي لديه خبرة بالكرة المصرية من خلال اللعب لأندية الإسماعيلي والأهلي والمقاصة، ويعد الهداف التاريخي لأجانب الدوري المصري.

5- تبلغ القيمة التسويقية للفريق الغاني نحو 1.45 مليون يورو، بحسب موقع ترانسفير ماركت، فيما يُعتبر عبدالعزيز عيسى لاعب الوسط الهجومي أغلى لاعبي الفريق بقيمة تصل لـ 100 ألف يورو.

6- يحتل حالياً الفريق المركز الـ15 في الدوري الغاني برصيد 28 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن أول مراكز الهبوط، بينما يتصدر الترتيب فريق أدونا ستارز وله 39 نقطة.

7- أجينيم بواتينج منساه هو هداف الفريق هذا الموسم برصيد 7 أهداف يليه عبدالعزيز عيسى “6” وجون أنتوي “3”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *