أخبار الرياضة

الأهلى يسعى لتصحيح المسار محليا أمام زد

 

يواجه النادي الأهلي  نظيره زد في السابعة مساء اليوم الخميس، على استاد السلام في لقاء مؤجل من الجولة الثامنة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ويتطلع النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل مصالحة الجماهير الغاضبة بسبب الهزيمة والتعادل في آخر مباراتين في بطولة الدوري المصري، إذ تلقى هزيمة من البنك الأهلي بنتيجة 4-3 وتعادل مع إنبي بنتيجة 2-2.

واختتم النادي الأهلي تدريباته أمس الأربعاء، حيث عقد كولر محاضرة فنية بالفيديو للاعبين للوقوف على بعض النقاط الفنية في مباراة إنبي بالإضافة إلى الاستقرار على التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها مواجهة زد.

وأكد كولر للاعبيه على  ايقاف نزيف النقاط الذي يعاني منه الأهلي مؤخرا في بطولة الدوري، سعيا في تحقيق الفوز في جميع المباريات المؤجلة في بطولة الدوري للمنافسة على صدارة المسابقة المحلية.

وخلال اجتماعه باللاعبين بعد مباراة انبي قال كولر ”  أن استمرار الاداء بهذا الشكل  أشبه “باللعب بالنار” بالأخص وأن ترتيب الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز من المرجح أن يكون هو المؤهل لدوري أبطال أفريقيا وفي حالة استمرار هذا التعثر قد يواجه الأهلي شبح عدم التأهل للنسخة القادمة من دوري أبطال أفريقيا وهو ملا يقبله جماهير الاهلي.

وفي زقت سابق، أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، أنه في حال طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ترتيب الأندية التي ستشارك في البطولات الأفريقية وكانت مسابقة الدوري لم تنته سيلجأ إلى ترتيب الدور الأول من أجل تحديد المتأهلين لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية في موسم 2024-2025.

الأهلي قبل مباراة زد لعب 9 مباريات فقط في بطولة الدوري المصري، وجمع من خلالهم 18 نقطة محتلا بهم المركز العاشر في جدول البطولة، أما فريق زد فيتواجد في المركز الخامس برصيد 24 نقطة إذ جمعهم من 16 لقاءً.

ومن المرجح أن يغيب عن النادي الأهلي كلا من علي معلول، بيرسي تاو، محمد الضاوي كريستو، كريم نيدفيد، ياسر إبراهيم، محمد الشناوي، حسين الشحات وإمام عاشور.

وفي الجهة الأخرى، يطمح مجدي عبد العاطي، مدرب نادي زد، لتحقيق المفاجأة ويفوز على النادي الأهلي واستغلال الحالة غير المستقرة التي يعاني منها الفريق الأحمر محليًا.

واجتمع مجدي عبد العاطي، بلاعبيه قبل مواجهة النادي الأهلي وطالبهم بتحقيق الانتصار بالأخص وأن الفريق لم يفز في بطولة الدوري منذ الجولة العاشرة التي فاز خلالها على فريق الداخلية بنتيجة 3-1.

وبعدها لعب مع طلائع الجيش وتلقى هزيمة بهدف، وتعادل بعدها بيراميدز دون أهداف، ومن ثم التعادل مع البنك الأهلي 1-1، وتلقى هزيمة جديدة من فريق إنبي بهدف، قبل أن يتعادل مع مودرن فيوتشر سلبيا والمصري بنتيجة 2-2 ومن ثم سيراميكا كليوباترا 1-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *