أخبار الفن

مصطفى كامل يوضح أسباب إقرار الرسوم النسبية الجديدة على الفرق والمطربين

أوضح الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، خلال فيديو نشره على حسابه الرسمي بفيسبوك، أسباب إقرار النقابة الرسوم النسبية الجديدة، واعتراض بعض المطربين والفرق الموسيقية على تلك الرسوم، حيث فتح كامل ملف الرسوم النسبية.

وقال مصطفى كامل، خلال الفيديو: “بخصوص تقدير الرسوم النسبية للفرق والفقرات الفنية بالأقاليم والمحافظات والتي تم تقديرها بمعرفة النقابات الفرعية واللجان الفرعية وبالاستعانة بمعظم متعهدي الأقاليم وتمت دراستها جيدًا تحت إشراف مجلس إدارة النقابة العامة، وبناء عليه تم تحديد الرسم النسبي لكل فقرة، وعلى المُتظلم إثبات عكس كل ما ورد لنا من المتعهدين بحافظته واللجنة التابع لها بالمحافظات”.
وأعلن مصطفى كامل، القرارات وهي أن لن تنمو موارد النقابة ولن تحقق أهدافها الخدمية إلا إذا تضافرت الجهود من النقابة العامة والنقابات الفرعية واللجان الفرعية حتى يتم تحصيل الرسوم النسبية المقررة قانونيًّا، ودون مجاملة أو تقاعس أو تخاذل.

وأكد كامل، أنه لن يترك الأمور تدار كما كانت بالسابق فستم بتطبيق العدل، وكلما تم تحصيل الرسوم النسبية كلما زادت موارد النقابة، وزادت خدماتها من معاشات ومستشفيات وعلاج ومنح ومزايا وخلافه.

وأضاف:” لن أسمح إطلاقًا بإعادة النقابة إلى ما كانت عليه من استهتار ومجاملات، وإهدار أموال وحقوق الناس بالباطل والتربح والاستفادة على حساب الأيتام والأرامل وأصحاب المعاشات والمرضى”.

واستكمل كامل خلال الفيديو: “أنا على أتم الاستعداد لمواجهة من يتحايلون لمصالحهم الشخصية، وأعرف من يدير هذه المسألة وقريبًا جدًا بإذن الله عرض قائمة بأسماء هؤلاء واحد واحد وكلهم لا يعملون بالفن نهائيا، ولا يمارسون المهنة، وعلى ذلك فسوف يتم تطبيق القانون رقم 35 لسنة 78 بشطبهم من جداول المشتغلين بالمهنة”.
https://www.facebook.com/nour.mostafakamel/videos/2074112326286987?locale=ar_AR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *