أخبار الفن

أشرف زكي: يوم دفن نور الشريف في واحد اقتحم عربية تكريم الموتى وعرى الجثمان وصوره

 قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن النقابة تعقد اجتماعًا مشتركًا مع نقابة الصحفيين، الأربعاء المقبل، لوضع ضوابط تغطية الجنازات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الممارسات الشاذة الصادرة خلال تغطية جنازات الفنانين صادرة عن قلة مندسة لا تنتمي للأسرة الصحفية أو الإعلامية.

وأشار إلى أن الجنازات تشهد «مهاذل»، معقبًا: «كل التقدير للصحفيين والمراسلين والقنوات الفضائية، والمعنيون بالقرار الجديد ليسوا الصحفيين لأنهم أصدقاؤنا وشاطرونا الحزن والفرح في العديد من المناسبات».

واستنكر ما حدث مع الفنانة منى زكي، خلال مراسم دفن الفنان صلاح السعدني، قائلًا: «شفتم اتعمل فيها إيه! كانوا بيشدوها يوم الجنازة، قسما بالله البنت كانت مرعوبة، هل دول ينتمون للأسرة الصحفية! لا يمكن».

ونوه أن حاملي الهواتف الذكية التابعين لمواقع مجهولة لم يقدروا الحالة النفسية للفنان أحمد السعدني، مؤكدًا في الوقت نفسه، أن «الصحفيين أكبر وأرقى من ذلك بكثير».

وأكمل: «إحنا بننتهك، إحنا البلد الوحيدة اللي بيحصل فيها ده.. أقسم بالله يوم دفن نور الشريف في واحد اقتحم الجثمان في عربية تكريم الموتى وعراه وصوره».

وأعلنت نقابة الصحفيين، عقد اجتماع مشترك بين النقابة ونقابة المهن التمثيلية الأربعاء المقبل؛ لوضع ضوابط تغطية الجنازات، نظرًا للأحداث المتكررة فيما يتعلق بتغطية جنازات المشاهير من الفنانين، والإعلاميين، والرياضيين، والشخصيات العامة، التي تشهد أحداثًا مؤسفة تحتاج إلى تدخل سريع وحاسم لحلها ومنع تكرارها.

وتواصلت النقابة مع الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، وذلك لعقد اجتماع عاجل يوم الأربعاء القادم في مقر نقابة الصحفيين، وبحضور أعضاء مجلسي النقابتين، والمكتب التنفيذي لشعبة المصورين الصحفيين لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *