أخبار الرياضة

سيناريو مغربي يبشر الزمالك بالتأهل في الكونفدرالية

أصبحت مُهمة الزمالك في التأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، صعبة نسبياً في ظل التعادل السلبي مع دريمز الغاني بالقاهرة في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة.

الزمالك بات بحاجة لتحقيق التعادل الإيجابي بأي نتيجة أو الفوز على مضيفه الغاني خلال مباراة الإياب التي تقام مساء الأحد المُقبل بمدينة كوماسي لحسم التأهل إلى المباراة النهائية وانتظار الفائز من مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي.

وسبق أن واجه الزمالك نفس السيناريو وأيضا في بطولة الكونفدرالية نسخة 2015، ولكن على مستوى الأدوار التمهيدية، حيث كان قد تعادل ذهابا باستاد السويس الجديد مع ضيفه الفتح الرباطي المغربي بنتيجة سلبية، وذلك ضمن دور الـ 16 الأول للبطولة.

المهمة في ذلك الوقت باتت صعبة للغاية على الزمالك، كونه مُطالب بالفوز أو التعادل الإيجابي مع فريق الفتح الرباطي في المغرب، لكن الأبيض بقيادة مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا عاد بسيناريو أفضل من المتوقع.

فاز الزمالك على الفتح الرباطي بنتيجة 3-2 حيث سجل باسم مرسي هدف التقدم، بينما تعادل قبل نهاية الشوط الأول مروان سعدان لأصحاب الأرض.

في الشوط الثاني نجح مراد باتنا في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 72، قبل أن يتعادل عمر جابر في الدقيقة 84، ثم سجل الهدف الثالث حازم إمام في الدقيقة 90، ليعود الزمالك بانتصار التأهل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *