أخبار مصر

مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة: الاهتمام بالحصان العربي المصري يحيي التراث

قال اللواء أركان حرب إيهاب لطفي مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة، إنَّ التعاون بين القوات المسلحة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للفروسية والاتحاد العربي للرياضة العسكرية والاتحاد الدولي للفروسية وكل الجهات المعنية عنوان وسبيل لإحياء التراث.

وأضاف في كلمته خلال فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن إحياء التراث يتم من خلال الاهتمام بالحصان العربي المصري ورياضة الفروسية.

وذكر أنه في إطار هذا التعاون سيتم تنظيم بطولة دولية للناشئين وبطولة الجمهورية بجانب البطولة العسكرية للفروسية التي تعد أكبر بطولة عربية عسكرية من حيث المشاركة.

وبدأت فعاليات افتتاح بطولة الفروسية “قفز الحواجز والتقاط الأوتاد”، بحضور الرئيس السيسي وعدد من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة. وتُجرى البطولة التى تنظمها القوات المسلحة، خلال الفترة من 24 حتى 27 من شهر أبريل الجاري بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية.

وتشارك في البطولة 11 دولة عربية هي ( مصر – ليبيا – قطر – الجزائر – الكويت – تونس – سوريا – العراق – السعودية – الأردن – الإمارات).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *