أخبار الفن

5 دول يحصدون جوائز الدورة الأولى من مهرجان Sitfy poland

– العرض الروماني “لاتنتقموا منا” أفضل عرض متكامل

اختتمت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان Sitfy Poland مساء أمس الثلاثاء، وكان المهرجان انعقدت فعالياته في الفترة من 20 إلى 23 أبريل الجاري بمدينة كراكوف ببولندا.

بدأ حفل الختام وتوزيع الجوائز بفقرة فنية للفنان tomasz katra، وكرمت إدارة المهرجان الكاتب والمؤلف جان بيير من فرنسا، وبعدها شهد حفل الختام توزيع شهادات مشاركة لكل الفرق المشاركة بالمسابقة الرسمية، ومنها فرقة عرض ” Twór ” من بولندا، تأليف وإخراج أدريان كولوس، وهو من إنتاج مسرح AlterEgo.

وفرقة رومانيا المشاركة بعرض “لا تنتقموا منا” تأليف إيونوت بوكليد، وإخراج ايلا نيستور، والإنتاج لـ Teatrul de copii si tineret Vasilache، كما منحت إدارة المهرجان شهادات مشاركة لفرقة العرض الإيطالي بورنيشا “العذراء المحلفة” تأليف سارة جياكوميلي، وإخراج فالبونا شيبري، وإنتاج بالكان تيتر.

وفرقة أسبانيا المشاركة بعرض “ماكسيما ستار” تأليف سارة رويز فيرير، وإخراج خوسيه مالينو، وإنتاج سيا تراسباسارتي.

وفرقة سلطنة عمان المشاركة بعرض “شيء ما ينخر في رأسي” تأليف أحمد الماجد، وإخراج يوسف البلوشي، وإنتاج مسرح مزون.

وفرقة المملكة العربية السعودية المشاركة بعرض “امرأة في ورطة” إعداد ميشيل منير، وإخراج تركي باعيسى، وإنتاج فرقة جوقة المسرح، بالإضافة للعرض الاسباني Siemprevivas، تأليف واخراج زوي سامبير، وانتاج PREX TEATRO، ومنح العرض الشرفي “جريمة قتل صغيرة بريئة” تأليف جان بيير مارتينيز، واخراج لماريجونا بكتيسي فراتي شهادة مشاركة، وكرم شركاء المهرجان وأعضاء اللجنة العليا.

وأعلنت الدكتورة إنجي البستاوي مدير عام المهرجان وعضو اللجنة العليا له عن الجوائز، وتكريم مؤسس ورئيس المهرجان الفنان والمخرج مازن الغرباوي، وجاءت جوائز الدورة الأولى للمهرجان على النحو التالي:

فاز بجائزة أفضل عرض متكامل ” لاتنتقموا منا ” من رومانيا تأليف ايونوت بوكليد وإخراج ايلا نيستور، فيما حصل العرض الإيطالي بورنيشا ” العذراء المحلفة ” تأليف سارة جياكوميلي وإخراج فالبونا شيبري على جائزة أفضل إخراج.

بينما حصلت الكاتبة سارة جياكوميلى على جائزة أفضل نص مسرحي عن عرض بورنيشا “العذراء المحلفة”، فيما حصل على جائزة أفضل سينوغرافيا المخرج يوسف البلوشي عن عرض ” شىء ما ينخر في راسي ” من سلطنة عمان.

وحصل الممثل أحمد العوني على جائزة أفضل ممثل عن عرض ” شىء ما ينخر في رأسي “، بينما حصلت الممثلة سيلفيا رايليانو على جائزة أفضل ممثلة عن عرض “لاتنتقموا منا “.

وحصل عرض “امرأة في ورطة” من المملكة العربية السعودية على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما حصلت الممثلة زوى لوبييز على جائزة لجنة تحكيم خاصة عن دورها في العرض الاسبانيsiemprevivas.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *