أخبار مصر

المفتي: التحديات الحالية كانت تحتاج لرجال.. والرئيس السيسي أخذ مصر إلى بر الأمان

ثمن الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، الدور المحوري الذي لعبه الشعب المصري في دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة ولايته الرئاسية، قائلا: «الولاية الجديدة المستحقة بجدارة للرئيس السيسي؛ أبرزت وعي الشعب المصري في ظل تحديات ربما تفوق التخيل قاسية وكانت تحتاج لرجال».

وأشار خلال تصريحات لبرنامج «اسأل المفتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الجمعة، إلى أن الشعب المصري أدرك بعقلانيته حاجة مصر لقيادة حكيمة تقودها في ظل الظروف الصعبة، قائلا: «الحمد الله أن قيد الله- سبحانه وتعالى- لمصر هذه القيادة الحكيمة التي أخذت بيد مصر إلى بر الأمان في ظل تحديات صعبة للغاية».

وأوضح أن الشعب أدرك هذا الأمر بردوده التي أفصحت عن هذا الوعي على مدار الـ 10 سنوات الماضية في استفتاء التعديلات الدستورية وانتخابات 2024، قائلا: «في مرحلة من المراحل عبرنا فيها بصمت عن أننا نريد الاستمرار في البناء رغم التحديات في استفتاء صامت حينها، كانت هناك صناديق كانت موجودة في العقل المصري، وكذلك في الانتخاب الثاني عبر الصناديق».

وذكر المفتي تاريخ 11-11 مثالا على ذلك، عندما حشدت جهات معادية للدولة أدوات إعلامية «لا مثيل لها» للتأثير على الرأي العام المصري، إلا أن الشعب لم يستجب لهذه المحاولات، معقبا: «أنا أعتبر هذا انتخابا حقيقيا عبر عن وعي الإنسان المصري».

وأضاف المفتي أن مشاركة الشباب بكثافة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة تعد دليلا آخر على وعي الإنسان المصري الحقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *