أخبار الرياضة

خيري رمضان: رضا عبد العال «الكونغولي» يكذب

انتقد الإعلامي خيري رمضان، تصريحات رضا عبد العال، نجم الزمالك السابق بشأن مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان رضا عبد العال قد ألمح إلى صحة هدف مازيمبي غير المحتسب أمام الأهلي، مُشيرًا إلى أن الأحمر لم يكن ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا حال احتساب ذلك الهدف.

وقال خيري رمضان في تصريحات عبر برنامجه على قناة المحور: “أنا كأهلاوي أتمنى فوز الزمالك على دريمز الغاني ويتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، ويفوز بالبطولة وأن يواجه الأهلي في بطولة السوبر الإفريقي”.

وأضاف: “أي شيء يذكر فيه اسم مصر يجب أن نكون سعداء به، وهذا عكس ناقد رياضي ولاعب قديم في الكونغو، اسمه رضا عبد العال، الكونغولي، الذي كان غاضبًا من الحكم لإلغاء هدف مازيمبي، ويتهم المخرج التلفزيوني للمباراة”.

وتابع: “لدينا أيضًا رضا عبد العال المصري، كان لاعب كرة عظيم وراجل طيب جدًا وأنا أحبه سواء عندما كان في الزمالك أو الاهلي”.

وأكمل: “رضا الكونغولي الذي يدافع عن فريق مازيمبي يكذب، لأن لاعبي الأهلي والجماهير لم يعترضوا لأننا لم نشاهد لمسة اليد”.

وواصل: “رضا عبد العال تحدث عن المخرج الذي كان ينقل المباراة ويقصد محمد نصر وقال معروف انتماءه لأن في الكونغو يجب أن يشككوا في كل شيء، ولكن الحقيقة أن مخرج المباراة كان هشام عبد الودود، وليس محمد نصر”.

واستطرد: “أريد أن أقول لرضا عبد العال الكونغولي، إذا كانت المسألة نقدًا رياضيًا لوافقنا على ما تقول، لكن إذا كانت كراهية أو بحثًا عن التريند فلن يكون لك تاريخ في الكونغو”.

وأشار: “جميع خبرات التحكيم قالوا إن الكرة لمسة وأشادوا بحكمة الفار، وما لا يعرفه رضا عبد العال الكونغولي إن المخرج ليست له سيطرة على الفار، حيث يتم توصيل الكاميرات بالفار مباشرة، وحتى إن أخطأ الحكم في قراره، كمصري سأقول الحمد الله”.

وأتم خيري رمضان تصريحاته قائلًا: “أنت تخاطب من يا كابتن رضا، تخاطب مشاعر من؟ أنت تكره الأهلي لهذا الحد، انت معظم بطولاتك حصلت عليها مع الأهلي، أنت خدت كام بطولة مع الزمالك وكام بطولة مع الأهلي؟ خليك موضوعي وخليك مصري، هذا ليس نقدًا، ونتمنى أن تراجع نفسك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *