أخبار الفن

مهرجان كان يمنح ميريل ستريب السعفة الذهبية الفخرية

أعلن مهرجان «كان» السينمائي الدولي عن تكريم ميريل ستريب، بمنحها السعفة الذهبية الفخرية في ليلة افتتاح دورته الـ77، وذلك يوم 14 مايو الجاري بقاعة مسرح جراند لوميير باعتبارها ضيف شرف المهرجان.

ويعد هذا التكريم الفخري عودة النجمة ميريل ستريب إلى مهرجان «كان» بعد عقود، إذ تعود مشاركتها الأخيرة في المهرجان إلى عام 1989 مع عرض فيلمها “Evil Angels a Cry in the Dark”، للمخرج فريد شابيسي، الفائزة عنه بجائزة أفضل ممثلة.

من جانبها، قالت ميريل ستريب: “يشرفني للغاية أن أتلقى نبأ منحي هذه الجائزة المرموقة، إن الفوز بجائزة في مهرجان كان، بالنسبة للفنانين حول العالم يمثل أعلى إنجاز في فن صناعة الأفلام، والوقوف في نفس المكان الذي وقف فيه أولئك النجوم الذين تم تكريمهم سابقاً هو أمر مثير للتواضع والإثارة في نفس الوقت، لا أستطيع الانتظار حتى آتي إلى فرنسا لأشكر الجميع شخصيًا”.

وقالت إيريس نوبلوخ رئيس المهرجان، وتسرى فريمي المندوب العام: “لدينا جميعًا شيء ما في داخلنا تأثرنا بأفلام “كرامر ضد كرامر، أو Sophie’s Choice، أو Out of Africa، أو On the Road to Madison، أو The Devil Wears Prada، أو حتى Mamma Mia، نظرًا لأنها عاشت ما يقرب من 50 عامًا من السينما، وسكنت عددًا لا يحصى من الروائع، فإن ميريل ستريب جزء من خيالنا الجماعي، ومن ولعنا المشترك بالسينما”.

يذكر أنه فاز بالسعفة الذهبية للمهرجان على مدار تاريخه نجوم مثل جين مورو، وماركو بيلوتشيو، وكاترين دونوف، وجان بيير ليود، وجين فوندا، وأنييس فاردا، وفورست ويتيكر، وجودي فوستر،
ميريل ستريب.

فيما ستكون ميريل ستريب ضيف شرف حفل افتتاح الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي، التي ستقام يوم الثلاثاء 14 مايو على مسرح Grand Théâtre Lumière، حيث ستبدأ الممثلة الأمريكية، وهي شخصية مشهورة في السينما الأمريكية، هذه النسخة الجديدة التي ستنتهي يوم السبت 25 مايو، بجوائز رئيسة لجنة التحكيم جريتا جيرويج.

وستحصل ميريل ستريب على السعفة الذهبية الفخرية بعد جين مورو، وماركو بيلوتشيو، وكاترين دونوف، وجان بيير ليود، وجين فوندا، وأنييس فاردا، وفورست ويتيكر، وجودي فوستر، وبعد 35 عامًا من فوزها بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم Un cri dans la” nuit”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *