أخبار الرياضة

بيريرا يكشف طبيعة الخلافات مع الحكام الكبار

علق البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، على وجود خلافات بينه وبين بعض الحكام، وذلك بعد التصريحات الأخيرة من محمود عاشور، الحكم الدولي، الذي هاجمه من خلالها.

وقال فيتور بيريرا في تصريحات تليفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس»: «لدي 9 مباريات أسبوعيًا ولدي 34 حكمًا، كل أسبوع لدي 9 أصدقاء و27 عدوًا».

وأضاف: «الحكام الثلاثة محمود عاشور ومحمد الصباحي ومحمد الحنفي رسبوا مرتين في اختبار اللياقة البدنية، وليس لدي أي مشكلة مع أي منهم».

وأوضح: «عقدي مع الاتحاد المصري لكرة القدم ينتهي في أغسطس، ولكني ملتزم وحماسي مستمر منذ اليوم الأول في تولي المسؤولية، ومشروع أكاديمية الحكام سيستمر إذا بقيت، وإذا رحلت من رغب أن يأتي من بعدي فالمشروع موجود بالفعل».

وتابع: «نحن في حاجة للتدريب والعمل مع الحكام في تديبات عملية على أرض الملعب مثل اللاعبين، ولكن من الصعب توفير ملاعب لتدريب الحكام، نقوم بالإعداد الجيد والتدريب للحكام، ولكن نحتاج للإمكانيات اللوجستية لتدريب الحكام».

وأتم: «عملية تقييم الحكام المصريين تتم بنفس المعايير التي تطبق في الفيفا، لدينا كافة الجوانب الفنية والانضباطية وتصحيح الأخطاء وتدخل الـVAR، ولدينا ملاحظات بعد كل مباراة، ونرسل للحكام هذه التقارير كي يتلقوا تقريرًا بأدائهم، وعليه نقوم بتصنيف الحكام».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *