أخبار الفن

خريطة حفلات نجوم الغناء في أعياد الربيع

لا يزال نجوم الغناء يواصلون الاحتفال مع الجمهور بأعياد الربيع، بإحياء الليالي الطربية في مصر والوطن العربي، حيث يحيي الفنان تامر حسني، حفلا اليوم في أحد المنتجعات السياحية بالعين السخنة، كما يطير الفنان تامر عاشور، غدا إلى دولة الكويت لإحياء حفل في أرينا الكويت بمهرجان ليلة العمر، قبل أن يعود إلى القاهرة لمشاركة المطرب محمود العسيلي، حفلا غنائيا يوم 10 مايو الجاري، بمنطقة التجمع الأول في القاهرة الجديدة.

ويستعد المطرب رامي صبري لإحياء حفلا غنائيا الاثنين المقبل بمدينة العبور بأحد الأندية، يقدم خلاله أشهر أغانيه القديمة والجديدة بالإضافة إلى أغاني ألبومه الأخير.

ويشهد يوم الخميس المقبل إحياء مجموعة من الحفلات لعدد من نجوم الطرب، 9 حفلات في فروع أحد الأندية الاجتماعية، وهم الفنان حكيم بالمعادي، والفنانة روبي بمنطقة النخيل، والفنانة نيكول سابا في أسيوط، وفرقة شارموفرز، في أكتوبر، والفنان محمود العسيلي في فرع اللوتس، والفنان هشام عباس بالإسكندرية، والنجم الشاب أبو بفرع في منطقة شيراتون، والفنان حمادة هلال في دمياط، والفنان مصطفى حجاج في أكتوبر أيضا.

فيما يتجه الموسيقار الكبير عمر خيرت إلى دولة الكويت يومي 16 و17 مايو الجاري، رفقة الأوركسترا الموسيقية وقيادة المايسترو العالمي ناير ناجي، لإحياء حفلان بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ضمن حفلات مهرجان ليالي العمر.

ويستعد المطرب علي الحجار، يوم 17 مايو الحالي، لإحياء حفل عيد الربيع بجامعة مصر في منطقة 6 أكتوبر، كما يستعد لإحياء حفلا بمشاركة الفنان محمد الحلو في دار الأوبرا المصرية، يوم 20 مايو الجاري، يقدمان فيه أعمال الموسيقار عمار الشريعي.

الحفل يبدأ في الساعة الثامنة والنصف مساءً على خشبة المسرح الكبير، بقيادة المايسترو تامر غنيم، وتحت إشراف وزارة الثقافة. أما الفنان راغب علامة، فيطير إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ليقدم ثلاثة حفلات أيام 11-17-19 مايو، ويستعد المطرب ماجد المهندس، لإحياء حفل غنائي على مسرح أوبرا دبي يوم 31 مايو الجاري، ضمن سلسلة حفلات موسم الصيف.

وتخصص دار الأوبرا المصرية مجموعة من الحفلات احتفالا بالربيع، منها الأمسية الفنية، التي تحييها فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي، وذلك في الثامنة والنصف من مساء اليوم على مسرح معهد الموسيقى العربية.

ويتضمن برنامج الحفل تقديم باقة مختارة من روائع أعمال الطرب لكبار الملحنين، يؤديهلا كل من رضوى سعيد، ومازن دراز، وأنغام مصطفي، وأحمد محسن، وأحمد صبري، وحنان عصام، وياسر سليمان، وحنان الخولي.

وفي الثامنة والنصف مساء غدا على المسرح الصغير بدار أوبرا القاهرة، يقدم مجموعة من الأطفال الموهوبين تحت قيادة الفنان محمد حلمي عازف الترومبيت، حفل كرتون ديزني للأطفال، والذي يضم ما يقرب من ثلاثين أغنية من أشهر أفلام والت ديزني، والتي ارتبط بها الكبار والصغار ومنها أغاني فيلم الجميلة والوحش وعلاء الدين وفيروزن ومولان وحورية البحر.

كما تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة 4 ليالي لبالية “الجمال النائم” أيام الخميس والجمعة والأحد والإثنين المقبلين، وعلى مسرح سيد درويش بالإسكندرية تحيي فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي حفلا يوم في الثامنة والنصف مساء الخميس المقبل، وعلى المسرح نفسه يقام حفل لمركز تنمية المواهب في السابعة مساء الجمعة المقبل.

أما ساقية الصاوي، فتخصص حفلا يوم 16 مايو للمطرب على الهلباوي، وتحيي فرقة طبلة الست حفلا يوم 17 مايو، فيما يحيي المطرب أكمل رسلان حفلا يوم 18 مايو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *