أخبار مصر

نائب رئيس حزب المؤتمر: سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على رفح يمثل تهديدا لأكثر من 1.5 مليون فلسطيني

قال محمود جبر نائب رئيس حزب المؤتمر، إن سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، يمثل تهديدا لحياة أكثر من مليون ونصف مليون فلسطيني.

وطالب جبر، في بيان له اليوم، المجتمع الدولى ومجلس الأمن والجامعة العربية وكل المنظمات الحقوقية الدولية بممارسة دورها المنوط بالضغط على الكيان الإسرائيلى المحتل بكل وسائل الضغط لوقف الكوارث التى يرتكبها بحق الشعب الفلسطينى من قتل ودمار وتخريب وإبادة واعتداءات على الحقوق المشروعة، ووقف محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن مصر لم ولن تتراجع عن موقفها إزاء القضية الفلسطينية والرافض لفرض مخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وذكر نائب رئيس حزب المؤتمر، أن موافقة حماس على المقترح المصري بوقف إطلاق النار وعقد هدنة وتبادل الأسرى، يمثل ترجمة حقيقية للجهود المصرية بالتعاون مع شركائها تجاه الحفاظ على القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي على الأشقاء الفلسطينيين.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن المقترح المصري يضمن الحفاظ على الأرواح التي تزهق وحلحلة القضية الفلسطينية بإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *