أخبار الرياضة

حسام حسن يبرر موعد معسكر المنتخب ويرد على الأهلي

برر حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني، طلبه انطلاق المعسكر المقبل للمنتخب قبل 4 أيام من الأجندة الدولية، بضيق الوقت لتجهيز الفراعنة للمباريات المقبلة.

المنتخب الوطني يواجه بوركينا فاسو يوم 6 من يونيو المقبل، ثم يسافر لمواجهة غينيا بيساو يوم 10 من الشهر ذاته، ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم».

وأرسل النادي الأهلي خطابًا أمس الأحد لاتحاد الكرة يعبر فيه عن اعتراضه على مشاركة لاعبيه في المعسكر قبل موعد الأجندة الدولية، مشيرًا إلى أن تكرار هذا الأمر سبب الإجهاد للاعبيه.

وقال حسام حسن في تصريحات خلال ندوة صحفية عقدها مع الصحفيين في مقر اتحاد الكرة اليوم، الإثنين: «هناك ضيق وقت شديد للتجهيز والأجندة الدولية لن تسمح لنا بالإعداد، لدينا أزمة من الأساس في اللاعبين المحترفين خارج مصر بسبب الراحة الإجبارية بعد انتهاء مواسمهم وأريد أن تشاركنا مصر بالكامل همومي بشأن منتخب مصر».

وأضاف: «سنبدأ معسكر منتخب مصر يوم 28 مايو وإذا تم تجميع المنتخب يوم 3 يونيو سأعاني بشدة ونحن نريد تحقيق هدفنا بالتأهل لكأس العالم».

وأوضح: «من ينكر عليّ طلب معسكر قبل موعد الأجندة الدولية، ما هو رأيكم في تدريب اللاعبين في مصر كل يوم على مدار العام وفي النهاية نشاهد هذه الأخطاء وذلك المستوى؟ أنا أحتاج للتحضير المبكر ولا غنى عنه وإذا تم فرض التجمع حسب الأجندة فلن نصل إلى شيء».

وتابع: «كل ما أطلبه 4 أيام فقط عن الأجندة الدولية، الأندية تطالب بتأجيل مبارياتها المحلية لأنها في مهمة قومية من وجهة نظرهم».

وأتم: «أنا أريد أن أعلم هل مهمة منتخب مصر قومية أم لأ؟ ما أعتقده أنها قومية لأن اسمه منتخب مصر القومي، ومن يتحدث عن الإجهاد إذا فشلت هو أول من سيهاجمني».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *