أخبار الفن

الخميس.. انطلاق فعاليات مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة في دورته الثالثة على مسرح الهناجر

تبدأ فعاليات مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة، بمسرح مركز الهناجر للفنون، ويقام المهرجان في الفترة من 16 إلى 22 مايو الجاري.

ويقام في الثامنة مساء الخميس المقبل حفل الافتتاح بالمسرح المكشوف، ويستقبل مسرح الهناجر عددًا من عروض المهرجان، في نفس يوم الافتتاح، ويُعرض في العاشرة مساءً مسرحية “في يوم وليلة”.

وفي السادسة مساء 17 مايو يُعرض العرض النمساوي “ميموري”، وفي اليوم الذي يليه يُعرض في نفس التوقيت العرض المغربي “كراش”.
ويعرض في العاشرة مساء 19 مايو العرض المصري “بلا عنوان”، واليوم الذي يليه يُعرض في الثامنة مساءً العرض المغربي “افانتي أريل”.

وفي الثامنة مساء 21 مايو يُعرض العرض النمساوي “باولا”، وفي نفس التوقيت في 22 مايو يُعرض العرض المصري “سر الآريكة”، والذي يُعد العرض الختامي للمهرجان.

يذكر أن مهرجان إيزيس هو مهرجان نوعي متخصص في عروض المسرح المرتبطة بقضايا المرأة والتي لا تنفصل عن قضايا المجتمع محليا ودوليا، وكذلك العروض التي من إبداع النساء وتعكس خصوصية هذا الإبداع النسوي.

والمهرجان هو ظاهرة تُعنىَ بطرح قضايا وإشكاليات المسرح المعاصر، ومهتم أساسا بالتجارب الحداثية والمختلفة والمتطورة، وليس مجرد مهرجان نسوي تنموي لعروض تخص التوعية بمشكلات المرأة، ولكنه مهرجان فني بالأساس يتخذ من النسوية إطاراً دون أن تصبح هي الهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *