أخبار مصر

الرئيس السيسي: الأجيال الفلسطينية والإسرائيلية تستحق منطقة يعم فيها السلام

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنداء صادق إلى المجتمع الدولي وكل الأطراف الفاعلة والمعنية، قائلًا إن ثقة جميع شعوب العالم في عدالة النظام الدولي تتعرض لاختبار لا مثيل له.

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الخميس، أن «العدل لا يجب أن يتجزأ، كما أن حياة أبناء الشعب الفلسطيني لا تقل أهمية عن حياة أي شعب آخر».

ونوه أن «الوضع الحرج الحالي في قطاع غزة، لا يترك مجالًا أمام دول العالم إلا لتضع أيديها معًا؛ لإنقاذ المستقبل قبل فوات الأوان».

وشدد على أهمية تضافر الجهود لوضع حد للحرب المدمرة في غزة، مؤكدًا أن «الفلسطينيين يستحقون الحصول على حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية».

ولفت إلى أن «الأجيال المقبلة جميعًا، فلسطينية أو إسرائيلية، تستحق منطقة تتحقق فيها العدل ويعم بها السلام ويسود الأمن».

وانطلقت، اليوم الخميس، القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي والقادة والزعماء العرب، حيث يتصدر جدول أعمالها تطورات القضية الفلسطينية لا سيما العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، بأن مشاركة الرئيس السيسي في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات.

وأضاف فهمي أن القمة ستناقش باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والتي تتفاقم حالياً في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً لهذا التحرك من المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *