أخبار الفن

في أول أسبوع من طرحه.. فيلم الأصدقاء الخياليين – IF يتصدر إيرادات السينما العالمية

*فيلم «إيمي واينهاوس» يحصد 39 مليون دولار في أول أسبوع عرض
«الغرباء» و«الملائكة الزرقاء» ينضمان للمنافسة.. و«بطلة مغمورة» يتذيل القائمة

 

سيطر فيلم الأنيميشن والدراما الكوميدي «الأصدقاء الخياليين – IF»، على قمة إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية في أول أسبوع من طرحه، محققا 35 مليون دولار، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 59 مليون دولار.
الفيلم من تأليف وإخراج جون كراسينسكي، وبطولة رايان رينولدز، وجون كراسينسكي، وإيميلي بلانت، ومات ديمون، وستيف كاريل، وفيبي والر بريدج، وفينس فون، وسام روكويل، وأوكوافينا، وفيونا شو، وريتشارد جينكينز، وكيلي فليمينج، وكريستوفر ميلوني، ومايا رودولوف، وبوبي موينيهان. وتدور أحداث العمل حول فتاة مراهقة تمر بمرحلة مضطربة وصعبة في حياتها، حتى تبدأ في رؤية الأصدقاء الخياليين المهجورين من قبل أصدقائهم بعد بلوغهم، فتسعى لمساعدة هذه المخلوقات على العثور على أصدقاء جدد.

وتنازل الجزء الرابع من سلسلة أفلام الأكشن والمغامرة والخيال العلمي «مملكة كوكب القرود – Kingdom of the Planet of the Apes»، عن صدارة شباك تذاكر السينما العالمية، في ثاني أسبوع من طرحه، بعد صدارة مؤقته في الأسبوع الماضي، محققا 26 مليون دولار، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 237 مليون و539 آلاف دولار.
الفيلم من تأليف ريك جافا، وجوش فريدمان، وباتريك آيسون، وإخراج ويس بال، وبطولة فيريا آلن، وكيفين دوراند، وويليام إتش ماسي، وديتشين لاكمان، وأوين تيج، وبيتر ماكون، ونيل سانديلاندز، وسارة وايزمان، وليديا بيكهام، وترافيس جيفري، وراس صامويل ولدابزجي، ونينا جالاس. وتبدأ أحداث الفيلم بعد مرور العديد من السنوات على فترة حكم «سيزر»، حيث يظهر قرد صغير وسط العالم الجديد، ويتخذ العديد من القرارات التي ستغير مستقبل القردة والبشر إلى الأبد.

واستطاع فيلم الرعب «الغرباء: الفصل الأول – The Strangers: Chapter 1»، أن يتواجد في المركز الثالث بأول أسبوع من طرحه، محققا 12 مليون دولار عالميا.
الفيلم من تأليف آلان فريدلاند، وألان ر. كوهين، وإخراج ريني هارلن، وبطولة مادلين بيتسك، وراشيل شينتون، وجابريل باسو، وريتشارد بريك، وإيلا بروكوليري، وإما هورفاس، وجورج يونج، وفروي جوتيريز، وريبيكا جونستون، وجاي آر إسبوزيتو، وجانيس آيرن، وفلوريان كلير، وبين كارترايت، ورايان بون، ورافائيلا بيسكين. وتدور أحداثه حول زوجان شابان ينطلقان في رحلة عبر البلاد بحثا عن بداية جديدة، وتجبرهما الظروف على التوقف والإقامة في نزل بـ«أوريجون»، لتتحول حياتهما إلى كابوس.

وهبط إلى المركز الرابع فيلم الأكشن والدراما الكوميدي «كبش الفداء – The Fall Guy»، بعد صدارة مؤقته في أسبوع طرحه الأول، محققا في ثالث أسبوع من طرحه 8 ملايين دولار و450 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 127 مليون دولار و566 ألفا.
الفيلم من تأليف درو بيرس، وغلين أ. لارسون، وإخراج ديفيد ليتش، وبطولة رايان جوسلينج، وإيميلي بلانت، وهانا وادنجهام، وآرون تايلور جونسون، وتيريزا بالمر، وستيفاني هسو، ووينستون دوك، ولي ماجورز، وبن نايت، وبيث شامبيون، وروبرت ماكفارلين، وتاهليا كرينيس، وشكرية ترينياوات، ومادلين جونز، وناثان باتس.
وتدور أحداث الفيلم حول مؤدي المشاهد الخطيرة «كولت سيفرز»، والذي اضطرته ظروفه الصحية للاعتزال الابتعاد عن الساحة الفنية، ويحاول العودة من خلال فيلم ضخم تقوم بإخراجه حبيبته السابقة.

وهبط إلى المركز الخامس فيلم الرياضة والدراما الرومانسي «المتنافسون – Challengers»، في رابع أسبوع من طرحه، محققا مليونين دولار و941 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 78 مليون دولار و710 ألفا.
الفيلم من تأليف جوستين كوريتزكس، وإخراج لوكا جواداجنينو، وبطولة زندايا، وجوش أوكونور، ومايك فايست، وجيك جينسن، وآي جاي ليستر.
وتدور أحداث العمل حول 3 من لاعبين التنس، كانوا أصدقاء في طفولتهم، ويلتقون مجددا في منافسات بطولة كبيرة.

واستطاع فيلم السيرة الذاتية والدراما والموسيقة «العودة إلى الأسود – Back to Black»، أن يتواجد بالمركز السادس في أول أسبوع من طرحه، محققا مليونين دولار و850 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 39 مليون دولار و426 ألفا.
الفيلم من تأليف مات جرينهلج، وإخراج سام تايلور جونسون، وبطولة ماريسا أبيلا، وجاك أوكونيل، وليزلي مانفيل، وإيدي مارسون، وبرونسون ويب، وجولييت كوان، وهارلي بيرد، وسام بوشانان، وجيف تونك، وبيير بيرجمان، وكولين ماس، وكريستوس لاوتون، وريان أودوهيرتي، وآنسو كابيا، وأنّا دارفاس. وتدور أحداث العمل حول مسيرة وحياة المغنية الشهيرة (إيمي واينهاوس)، بداية من مرحلة المراهقة والبلوغ، مرورا بالنجاحات الموسيقية الكبيرة التي وضعتها على قمة المطربين.

وتراجع فيلم الرعب «التاروت – Tarot»، إلى المركز السابع، في ثالث أسبوع من طرحه، محققا مليونين دولار، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 29 مليون دولار و933 ألف دولار.
الفيلم من تأليف وإخراج أنّا هالبرج، وسبينسر كوهين، وبطولة أفانتيكا، وأولوين فويري، وهارييت سلاتر، وجايكوب باتالون، وهامبرلي جونزاليس، ولارسن تومسون، وفولفجانج نوفوجراتز، وأدين برادلي، وجيمس سوانتون، وستاسا نيكوليتش، وآلان ويلز، وسونسيكا ميلانوفيتش، وجوس كارتر. وتبدأ أحداث العمل عندما تجتمع مجموعة من الأصدقاء لممارسة لعبة التاروت، ويرتكب أحدهم خطأ بقواعد اللعبة مما يتسبب في استحضار روح شريرة تجعل حياتهم جميعا في خطر.

كما تراجع فيلم الخيال العلمي والمغامرة والأكشن «جودزيلا وكونج: الإمبراطورية الجديدة – Godzilla x Kong: The New Empire»، إلى المركز الثامن بالقائمة، في ثامن أسبوع من طرحه، محققا مليون دولار و710 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 561 مليون دولار.

الفيلم من تأليف سيمون باريت، وتيري روسيو، وجيريمي سليتر، وإخراج آدم وينجارد، وبطولة دان ستيفنز، وريبيكا هول، وبريان تيري هنري، وريتشيل هاوس، وأليكس فيرنز، وفالا تشين، ومرسي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *