أخبار مصر

رئيس زراعة النواب: بدء إنتاجية توشكى يوم من أعياد مصر

قال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن بدء إنتاجية نحو نصف مليون فدان في منطقة توشكى يمثل يوما من أعياد مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن هذا المشروع ينتج محصول القمح الذي يعتبر أهم منتج زراعي في مصر.

وأشاد بجهود الدولة والقيادة السياسية ورؤيتها الثاقبة في مشروعات التوسع الأفقي وزيادة حجم الأراضي الزراعية المستصلحة، بجانب التوسع الرأسي من خلال زيادة الإنتاجية من وحدة المساحة والمياه.

وشدد الحصري، على أن هذه الجهود ستعود بالنفع المباشر على المواطن المصرية، وتساهم في تحقيق الأمن الغذائي. ولفت إلى أن المواطن عليه أن يعي حجم وطبيعة التحديات التي تواجه الدولة والتي تتضمن ضمن ما تتضمن تكلفة رغيف الخبز.

وأشار إلى أن هناك مواطنين يجعلون من الخبز أعلافًا للدواجن والماشية، مؤكدا أن المواطن إذا عَلِم التكلفة الفعلية الحقيقية للرغيف لما أقدم على فعل ذلك.

وفي وقت سابق من اليوم، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة.

وافتتح الرئيس السيسي، مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان بتوشكى، نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في استصلاحها وزراعتها خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *