أخبار مصر

الأحوال المدنية تستخرج بطاقات الرقم القومي للمواطنين بمحل إقامتهم

– مأموريات لـ45 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات

واصل قطاع الأحوال المدنية، إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كل الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى، المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة، الجيزة، مطروح، المنوفية، القليوبية، قنا، البحيرة، المنيا، أسيوط، شمال سيناء، الدقهلية) أسفرت تلك القوافل عن استخراج 7388 بطاقة رقم قومى، و21200 مصدراً مميكناً.

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق فقد تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك إعتباراً من يوم 25 مايو 2024.

كما تم إستحداث قافلة بمحافظة القاهرة “أمام مكسيم مول” بدلاً من قافلة ” كايرو فستيفال” لاستخراج بطاقات الرقم القومى والوثائق المميكنة اعتباراً من يوم السبت الموافق 25 مايو 2034.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، 15341 لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء. تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين. وأسفرت عن استخراج وتوصيل 1322 بطاقة رقم قومى و218 مصدراً مميكناً.

كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لـ45 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية والنوادى الخاصة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ198 مواطنا ومواطنة.
بالإضافة إلى مواصلة استقبال بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم “قادرون باختلاف” لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لـ200 مواطن ومواطنة.

ولاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية. وسياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكل القطاعات الأمنية واعتماد الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *