أخبار مصر

رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددا من اقتراحات الأعضاء إلى الحكومة

أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، عددا من تقارير اللجان النوعية، بشأن اقتراحات مقدمة من النواب، إلى الحكومة خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم.

وجاءت تلك التقارير المحالة من مجلس الشيوخ كالتالي:

1- تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن اقتراح المقدم من النائب أحمد فوزي بشأن “نشر سيارات الشهر العقاري والتوثيق التابعة لوزارة العدل بمختلف القرى الريفية وتوابعها لتيسير عمليات التوثيق والشهر العقاري”.
2- تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن اقتراح المقدم من النائب محمد عمارة بشأن “التوسع في تطبيق الشمول المالي وتعظيم إيرادات الدولة وتقليص التضخم وحسن تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني”.
3- تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن اقتراح المقدم من النائب عمرو عزت بشأن “استكمال المرحلة الثانية من عمليات تطوير وتحديث سوق زنين الحضاري”.
4- تقارير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن اقتراحات المقدمة من:
– النائبة سماء سليمان بشأن “تفعيل دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تعزيز التفكير النقدي لدى الطلاب”.
– النائبة راجية الفقي بشأن “زيادة أعداد مكاتب البريد المتنقلة على شكل أكشاك بريدية في القاهرة الكبرى”.
– النائب أحمد فوزي بشأن “إنشاء الأكاديمية المصرية للذكاء الاصطناعي”.
ه- تقرير اللجنة المشتركة بمجلس الشيوخ من لجنة الشباب والرياضة ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن اقتراح المقدم من النائب محمود أبو سديرة، والنائب مجدي القاضي، والنائب أحمد جلال أبو الدهب بشأن “سرعة إنشاء ملعب نجيل صناعي خماسي بمركز شباب الحما مركز طما – محافظة سوهاج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *