أخبار الفن

مهرجان الجونة ينظم منصة سيني جونة بالقاهرة 9 و10 يونيو المقبل

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، عن استعداده لتنظيم مبادرة تفاعلية لمنصة سيني جونة مصممة لدعم وتمكين صانعي الأفلام المصريين والعرب، بالتعاون مع O West، من خلال ورش العمل والدورات التدريبية والمناقشات وفرص التواصل، للاستفادة على مدار العام من تجربة منصة “سيني جونة” التي تقام بالتوازي ضمن فعاليات مهرجان الجونة.

وستقام أول الأنشطة على يومي 9 و10 يونيو المقبل في القاهرة، مع استهداف المشاهير والنجوم البارزين بجانب المواهب الناشئة والشابة، الذين سيُدعَون إلى حلقات النقاش المتخصصة، والندوات الرئيسية والدورات التدريبية المهمة، ليوفر للشباب فرص التعلم والمشاركة مع المحترفين.

وقال عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، قائلًا: “يمثل هذا التعاون فصلًا جديدًا في مهمتنا لدعم صانعي الأفلام في جميع أنحاء المنطقة، من خلال جمع النجوم والمواهب الناشئة، لخلق مساحة فريدة للإبداع والتعاون. نتطلع إلى رؤية المشاريع والأفكار المبتكرة التي ستنبثق عن هذه المنصة”.
قالت ماريان خوري، المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي: “تشهد هذه الفعالية على التزامنا برعاية الجيل القادم من صانعي الأفلام. ستخلق هذه المبادرة نظامًا حيويًا حيث يمكن للإبداع والابتكار أن يزدهر، مما يوفر فرصًا لا تقدر بثمن لكل من المواهب الراسخة والناشئة”. وأضافت: “تتيح لنا هذه المبادرة التواصل مع الصناعة أكثر من مرة في السنة، وتوفر الدعم المستمر والفرص لصناع الأفلام”.
يركز البرنامج الأول المكون من يومين على المواهب الناشئة، حيث يمنح الفرصة لجمهور متنوع يضم طلاب السينما والإعلام للحضور والتعلم والمشاركة. وستشمل الأنشطة مناقشات حول: الأفلام القصيرة التي وصلت إلى الساحة الدولية وقصص نجاحها، ونماذج الإنتاج المشترك في السوق المصرية والعربية، والمرأة في السينما، ومناقشة حول الانتقال من صيغة الإعلان إلى عالم السينما والدراما، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم ورشة عمل للمواهب الناشئة حول كيفية عرض أفلامهم القصيرة على شركات الإنتاج، كما توفر مساحة للإرشاد والاجتماعات الفردية وفرص التواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *