أخبار مصر

اقتراح نيابي بتحويل منظومة كارت المسافر إلى منظومة إلكترونية

تقدمت النائبة أميرة صابر، نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بإقتراح برغبة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وذلك بشأن تحويل منظومة كارت المسافر من الكارت المطبوع والذي يتم ملأ بياناته يدويًا لمنظومة إلكترونية بالكامل.

وقالت النائبة أميرة صابر في الاقتراح برغبة إلى أن ذلك يأتي حرصا على تطبيق الرقمنة والمنظومة الإلكترونية، وتوفير نفقات الطباعة وتطبيق الاستدامة، ومن أجل تجربة أفضل للمسافرين لا تهدر وقتهم ولا تهدر الموارد وكذلك تطبق أهدافها بشكل أكثر فاعلية، ومن أجل رفع كفاءة الأداء.

وأكدت “صابر” أنه من الضروري أن “يتحول الكارت المطبوع لبيانات المسافرين إلي نظام إلكتروني مطابق لبيانات جوازات السفر، ويعطي انطباعا مغايرا للسائحين والمسافرين عن الانطباع الذي يتركه ملئ كارت البيانات يدويا وما يخلفه أيضا من هدر للوقت والموارد”.

وفي هذا الصدد، أشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الاقتراح يأتي نظرًا لتوجه الحكومة لتطبيق الرقمنة في جميع الوزارات والجهات الحكومية وغيرها، مردفة :”اقترح تغيير منظومة بيانات المسافرين من الكارت المطبوع والذي يملأ يدويًا بمعرفة المسافر لنظام إلكتروني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *