أخبار مصر

القومي لحقوق الإنسان يكرم أبطال فيلم «رَفعت عينى للسما»

كرم المجلس القومي لحقوق الإنسان، فريق عمل مبادرة بانوراما البرشا، أبطال فيلم “رَفعت عينى للسما” الحائز على جائزة العين الذهبية ضمن مشاركته بمسابقه اسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته ال 77، ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ انطلاق المهرجان.

جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامى المتميز فى مجال حقوق الإنسان لعام 2024.

وقالت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان مشيرة خطاب، إن هذه الجائزة تعكس ما تتمتع به المرأة المصرية من قدرة كبيرة فى تحقيق النجاح وسط الصعاب، وأن المراة المصرية قادرة على التفوق والنجاح وسط المحافل الدولية.

وأضافت:” الجائزة تؤكد على ما تحظى به المرأة المصرية من مناخ داعم للإبداع والتفوق، ودور مصر الرائد فى المجال الثقافى والفنى بين دول العالم، مشيرة إلى أن ما قام به الفيلم من تسليط الضوء على العديد من القضايا المجتمعية يؤكد أن الفن وسيلة هامة وفعالة لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

جدير بالذكر أن الفيلم يدور حول قيام مجموعة من الفتيات بتأسيس فرقة مسرحية، وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة بمحافظة المنيا لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات. يضم فريق عمل الفيلم ماجدة مسعود، وهايدى سامح، ومونيكا يوسف، ومارينا سمير، ومريم نصار، وليليا هارون، وإخراج ندا رياض وأيمن الأمير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *