أخبار الرياضة

الليلة.. المنتخب يسعى لخطوة جديدة نحو حلم المونديال أمام غينيا بيساو

يسعى منتخب مصر بقيادة مديره الفني حسام حسن للاقتراب خطوة كبيرة من التأهل لكأس العالم 2026 عندما يحل ضيفا على غينيا بيساو، في مباراة ستقام الساعة السابعة مساء على ملعب 24 سبتمبر.

ويدخل منتخب مصر اللقاء متربعا على صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط محققا العلامة الكاملة بعد ثلاثة انتصارات متتالية أمام سيراليون وجيبوتي وبوركينا فاسو، وأقوى خط هجوم في المجموعة بتسجيله 10 أهداف وأقوى خط دفاع باستقباله هدفا وحيدا.

أما منتخب غينيا بيساو الذي يقوده المدير الفني البرتغالي لويس بوا مورتي نجم أرسنال وفولهام الإنجليزي السابق يحل ثانيا برصيد خمس نقاط بعد فوز أمام جيبوتي وتعادلين أمام إثيوبيا وبوركينا فاسو.

وكانت بعثة منتخب مصر وصلت إلى غينيا بيساو أول أمس السبت، حيث اكتفى الفريق بأداء تدريبات بدنية خفيفة بخلاف التدريب الأساسي على ملعب المباراة، أمس الأحد.

من جانبه حذر حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر اللاعبين من الاستهانة بالمنافس، مشددا على ضرورة تحقيق الفوز أو العودة إلى القاهرة بنتيجة إيجابية لأن مشوار التأهل لا يزال طويلا وستكون هناك 6 جولات قادمة.

ويأمل حسام حسن مواصلة الانتصارات والوصول إلى 12 نقطة ليبتعد أكثر عن غينيا بيساو وبوركينا فاسو الذي يتساوى مع سيراليون برصيد أربع نقاط.

من جانبه وعد أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين بصرف مكافآت استثنائية حال تحقيق الفوز على غينيا بيساو، وذلك في حديثه مع اللاعبين داخل غرفة خلع الملابس باستاد القاهرة وذلك بعد الفوز على بوركينا فاسو بهدفين لهدف يوم الخميس الماضي.

وركز حسام حسن ومعاونوه منذ الوصول إلى غينيا بيساو على العامل البدني في ظل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، مع ضرورة التنبيه على اللاعبين بتوزيع الجهد البدني على مدار زمن اللقاء حتى لا تتراجع اللياقة البدنية في الشوط الثاني لتفادي تكرار ما حدث في المباراة الماضية أمام بوركينا فاسو.

وينوي حسام حسن إجراء تعديلات على تشكيلته التي دخل بها في مباراة بوركينا فاسو الماضية، إذ يدرس الدفع برباعي دفاعي مع عودة اللاعب محمد حمدي من فترة الإيقاف، إثر حصوله على بطاقة حمراء في مباراة مصر والكونغو الديموقراطية في كأس إفريقيا.

كما يدرس حسام حسن عدم الدفع بإمام عاشور في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر خلال مباراة الليلة، بعد شعوره بآلام في العضلة الضامة، خلال مشاركته في مباراة بوركينا فاسو الماضية.

ومن المتوقع أن يدخل منتخب مصر مباراة الليلة بتشكيل مكونه من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه محمد حمدي ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني في الدفاع، أما في خط الوسط فيشارك مروان عطية وحمدي فتحي وأحمد سيد زيزو، خلف ثلاثي خط الهجوم محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

أما منتخب غينيا بيساو، فاكد المدرب لويس بوا مورتي ان منتخبه لا بديل له عن الفوز في مباراة اليوم، مشيرا الى ان كل الامور واردة في كرة القدم، وانه يعمل على استغلال عاملي الارض والجمهور، واستغلال نقاط الضعف ايضا لدى الفراعنة

ومن المتوقع أن يدخل غينيا المباراة بتشكيل مكون من دوجوكو في حراسة المرمى، ومارسيلو دجالو وأوبا سانجانتي وجيفرسون إينكادا ومانكوني سوريانو في خط الدفاع، وجانيو بيكل وداليشيو ونانو وألفا سيميدو في خط الوسط، وثنائي هجومي هو بالدي وفرانكيلنو ديجيو.

وتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 9 نقاط بينما احتل منتخب غينيا بيساو المركز الثاني برصيد 5 نقاط ثم بوركينا فاسو ثالثا برصيد 4 نقاط ثم سيراليون برصيد 4 نقاط وإثيوبيا خامسا برصيد نقطتين وجيبوتي في المركز السادس والأخير بدون نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *