أخبار مصر

رئيس مجلس الشيوخ: نملك عقولا نابهة قادرة على مجاراة تحديات العصر

صرح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن الذكاء الاصطناعى بات ضرورة العصر بشكب ملح، وأننا نحتاج جهاز تشريعى فى غاية الذكاء فيما يخص التشريعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعى للتفاعل وتقليل المخاطر، وأن يكون المشرع على درجة عالية ببواطن هذا الأمر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، حيث أضاف عبد الرازق:” نملك ذخيرة بشرية من العقول النابهة، وذكاءنا لا يُعلى عليه، وقادرين على التعامل مع هذا التطور الكبير فى التكنولوجيا، وانا متفائل إننا دخلنا المجال بدرى”.

قبلها الت النائبة سهير عبد السلام، عضو مجلس الشيوخ، إن الدراسة البرلمانية عن “الشباب والذكاء الاصطناعى.. الفرص والتحديات” في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، دراسة قوية، لما للذكاء الاصطناعي من دور كبير فى كافة المجالات، وأهميته خلال الفترة المقبلة.

فيما أضافت النائبة هبة شاروبيم، عضو مجلس الشيوخ، أن الذكاء الاصطناعى حديث الساعة، وفيما يخص الدراسة، كنت أتمنى أن تتطرق للشباب بشكل أكبر من ذلك، والتحديات وكيفية مواجهتها وجاهزية الشباب لهذا الأمر، والإعداد والتأهيل النفسى للذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *