أخبار مصر

الحكومة: بنك التنمية الجديد يساعد على توفير التمويل المُيسَّر لحكومات دول بريكس

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن بنك التنمية الجديد أنشأ حديثًا في إطار تجمع بريكس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» الذي يُقدم الإعلامي أسامة كمال، عبر شاشة «dmc»، مساء الثلاثاء، أن البنك له أهمية خاصة ويلعب دورا مهما في معاونة حكومات دول التجمع وكذلك دعم القطاع الخاص.

وأشار إلى البنك يساعد على توفير التمويل المُيسَّر، وتقديم الدعم الفني، مشددا على أهمية دور البنك في ظل التحديات الدولية الراهنة.

ونوه بأن الوصول إلى التمويل من خلال المؤسسات الدولية الحالية تكون العديد من المعايير التي قد يصعب تحقيقها من قِبل الدول النامية، ومن هنا تبرز أهمية دور البنك في تمكين حكومات دول التجمع في توفير التمويل الميسر وتعزيز العلاقات بين هذه الدول.

ولفت إلى أن التجمع يضم دولا اقتصادية صاعدة كبرى مثل الصين والهند وروسيا، مؤكدا أهمية وجودها في إطار التجمع بالنسبة لمصر.

وشارك اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في فعاليات الجلسة الافتتاحية من الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، الذي يقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال يومي ١١ و١٢ يونيو الجاري، بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويحمل شعار: “استكشاف آفاق جديدة”.

وحظي الحدث بتواجد وفدٍ رفيع المستوى من البنك، برئاسة السيدة ديلما روسيف، رئيس بنك التنمية الجديد، وبحضور جانب كبير من الوزراء، والسفراء، والبرلمانيين، ورؤساء وممثلي الهيئات والمؤسسات الدولية والإقليمية، وممثلي شركاء التنمية، والخبراء الاقتصاديين، وممثلي مجتمع الأعمال والقطاع الخاص، وممثلي مراكز الأبحاث الدولية والاقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *