أخبار مصر

العليا للحج تحذر الحجاج المخالفين من دخول منى وعرفات: رقابة شديدة وحملات تفتيشية

حذر إيهاب عبد العال، عضو اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة والآثار، المواطنين المصريين من محاولة أداء فريضة الحج دون تصريح، مشيرًا إلى أن «السلطات السعودية تشن حملات مكثفة وتقتحم البيوت التي يسكن بها المخالفون، وتمنعهم من أداء مناسك الحج؛ لأنهم غير مصرح لهم».
وقال خلال تصريحات لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الإثنين، إنه رغم التحذيرات المصرية المستمرة من السفر بتأشيرات زيارة لأداء الحج، إلا أن العديد من المصريين سافروا دون تصريح.
ووجه تحذيرًا أخيرًا للمخالفين، قائلًا: «لا تحاولوا التواجد في منى وعرفات، ستكون هناك رقابة شديدة جدًا على الحجاج المخالفين، تصل إلى الترحيل بشكل غير آدمي، وعدم السماح بدخول السعودية 10 سنوات».
وأشار إلى أن دخول مناطق المشاعر المقدسة بدون تصريح يؤثّر على سير تنظيم موسم الحج ويؤدي إلى تكدس وإعاقة حركة الحجاج النظاميين، موضحا أن الحكومة السعودية تتعامل مع الحج كملف هام للغاية كونه مصدرًا أساسيًا للدخل القومي والسياحة الدينية.
وأكد «عبد العال» نجاح الجهود في حل 90% من المشاكل المتعلقة بالحج النظامي، مضيفا أن السعودية تتخذ إجراءات قانونية شديدة حيال ملف المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *