السياسة

سفير أسبانيا لـ محمد العرابى: شركات بلادنا ترغب فى الاستثمار بالعاصمة الإدارية

عقد السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية، اجتماعا ظهر اليوم الخميس مع ارتورو افيلو سفير إسبانيا بالقاهرة، بحضور لورديس ميلينديز نائب السفير.

وقال بيان صادر عن اللجنة، إنه فى بداية الاجتماع رحب السفير محمد العرابى بسفير إسبانيا، وأكد علی عمق العلاقات الودية التى تربط بين البلدين، ومن جانبه أكد السفير الإسبانى علی أهمية علاقات الشراكة بين إسبانيا ومصر وخاصة فى مكافحة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية وكذا التعاون الثنائى فى كافة المجالات.

وأشار افيلو، إلى أن الانتخابات البرلمانية ستنعقد فى إسبانيا خلال الأيام القليلة القادمة، معربا عن رغبة بلاده فى تعزيز التعاون البرلمانى بين برلمانى البلدين بمجرد انتخاب البرلمان الجديد.

وأشار العرابي، إلى رغبته فى التعاون مع البرلمان الإسبانى حال تشكيله، كما أكد سفير أسبانيا علی أهمية استقرار الأوضاع فى مصر لما لها من تأثير مباشر علی المنطقة بأسرها، لافتا إلى أن هناك عددا من الشركات الإسبانية ترغب فى الاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، قائلا إن معدل السياحة الإسبانية الوافدة لمصر تصل إلى 250 ألف سائح سنويا.

وأكد السفير محمد العرابى على ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين مصر وإسبانيا فى كافة المجالات خاصة العلاقات البرلمانية بين البلدين، موضحا أن مصر ليس لديها اختيار سوی عبور هذه المرحلة بنجاح وأننا فى البرلمان نساند الرئيس السيسي لإنجاز هذه المهمة، ولن نسمح لأحد بمحاولة العبث بأمن مصر واستقرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *