السياسة

قائد القوات البحرية: عقد صفقة حاملة المروحيات يتضمن تدريب الأطقم الفنية

قال الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، إن عقد صفقة حاملة المروحيات ميسترال يتضمن عقد تأمين فنى لمدة 5 سنوات، شاملة قطع الغيار، وتدريب الأطقم الفنية على عمليات الإصلاح.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقب وصول حاملة المروحيات “جمال عبدالناصر”، من طراز “ميسترال”، إلى الإسكندرية، أنه بالنسبة لتدريب عناصر القوات البحرية على حاملة الطائرات، كان هناك تدريبا استمر لمدة عام كامل بشكل نظرى قبل استلام الوحدة.

وأوضح أن التدريبات المشتركة مع الجانب الفرنسى ترفع من كفاءة ضباطنا للوصول للمستوى الاحترافى، مضيفًا: قمنا بعمل تدريب مشترك لمدة 3 أيام مع الجانب الفرنسى، نهتم اهتماما عالى بالفرد المقاتل قائًلا: هو الأساس، متابعًا: مهما كان لدينا قدرات عالية تكنولوجيا ولا نمتلك فرد يستطيع استخدام هذه التكنولوجيا فلا فائدة منها.

أكد الفريق أسامة أن هدفهم حين استقدام أى وحدات عسكرية حديثة لم يكن التفكير فى الدخول بأى تحالفات مع دول أخرى ولكن الهدف هو تأمين حدود المصرية والمياه من الناحية الاقتصادية والدولية.

وأضاف قائد القوات البحرية، فى مؤتمر صحفى عقب انضمام حاملة المروحيات “جمال عبد الناصر” للقوات البحرية المصرية، أن مصر توجه العديد من التحديات ولابد من الجاهزية للدفاع عن مصر وحدودها، قائلا “لازم نكون جاهزين للدفاع عن حدودنا وحقول البترول والغاز”.

واختتم: “أيضا ممكن أن نساعد الدول العربية فى حالة الاحتجاج الى التعاون أو طلب اى مساعدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *