السياسة

البرلمان يوافق على ترشيح حسن بسيونى خلفا لمصطفى بكرى بلجنة القيم

اجتمعت اللجنة العامة لمجلس النواب، اليوم، الأربعاء، برئاسة على عبد العال، رئيس المجلس، بحضور السيد الشريف وسليمان وهدان، وكيلى المجلس، وباقى أعضاء اللجنة العامة، والمستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام للمجلس.

وأكد المجلس فى بيان له اليوم، أن الاجتماع انعقد للنظر فى اعتذار النائب مصطفى بكرى عن عضوية لجنة القيم، وترشيح من يحل محله، والتشاور بشأن الموضوعات التشريعية والرقابية المدرجة على جدول أعمال المجلس والتى قد لا يتسع دور البرلمان الحالى لمناقشتها.

وأشار البيان إلى أن اللجنة العامة قبلت اعتذار “بكرى” عن الاستمرار فى عضوية لجنة لأسبابه الشخصية، ووافقت على ترشيح المستشار حسن بسيونى خلفا له؛ لعضوية لجنة القيم.

وتابع: “وبشأن التشاور فى الموضوعات التشريعية والرقابية المقدمة إلى المجلس، قام رئيس المجلس بعرض ما تم إنجازه فى المجلس فى المجالين التشريعى والرقابى، ثم أعقب ذلك ببيان عن المتبقى، الذى لم ينظره المجلس حتى الآن، وتوافق أعضاء اللجنة على أهمية إعمال أحكام اللائحة والسوابق البرلمانية بشأن أدوات الرقابية البرلمانية التى قد لا يتسع دور الانعقاد الحالى لمناقشتها، ورأت اللجنة العامة بأغلبية أعضاء الحاضرين تأجيل الجلسة العامة للمجلس والتى كان مقرراً عقدها 14 أغسطس 2016 إلى يوم الأحد 21 أغسطس 2016”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *