السياسة

57 ألف طالب يسجلون رغباتهم بتنسيق المرحلة الثالثة..و126 ألفا بالدبلومات

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى، حتى الآن، بلغ 57 ألف طالب وطالبة، منذ فتح موقع التنسيق الإلكترونى الثلاثاء الماضى.

 وأضاف المصدر،أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم، حتى الآن، 126 ألف طالب وطالبة، ومن المقرر أن يغلق موقع التنسيق باب تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية يوم 26 أغسطس الجارى.

 وأشار المصدر، إلى أن عدد طلاب الشهادات العربية الذين تقدموا بأوراقهم لمكتب التنسيق 11505 طلاب وطالبات، حتى الآن، وفى التحويلات، بلغت أعداد الطلاب الراغبين للتحويلات المناظرة وغير المناظرة وتقليل الاغتراب نحو 64216 طالباً وطالبة، فيما تقدم 1406 طلاب وطالبات من طلاب الشهادات الفنية بأوراقهم لمكتب التنسيق.

وانطلقت المرحلة الثالثة من التنسيق أول أمس الثلاثاء، بحد أدنى 50٪‏ لطلاب الشعبتين “العلمية والأدبية”، وتستمر أعمال تنسيق الشريحة الأولى من المرحلة، والتى تضم 65 ألف طالب، لمدة 3 أيام، وتنتهى اليوم الخميس.

وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الشريحة الأولى من المرحلة الثالثة من المقرر أن يتقدم لها 65182 طالبًا، مقسمين ما بين 47276 طالبًا بالشعبة العلمية، و17906 طلاب بالشعبة الأدبية، إضافة إلى طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة البالغ عددهم ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة.

وأشار “عطا”، إلى أنه تم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لباقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة، والبالغ عددهم 65182 طالباً وطالبة لتسجيل رغباتهم، عقب إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *