أخبار مصر

المالية تطالب الوزارات بتحديد احتياجاتها من الورق واللمبات الموفرة

أصدر أيمن جوهر، رئيس هيئة الخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، كتاباً دورياً، رقم 16 لسنة 2016 تنفيذاً لتعليمات وزير المالية عمرو الجارحى، لسرعة تطبيق قرار مجلس الوزراء تولى وزارة المالية مهمة التنسيق مع الوزارات الأخرى لتجميع احتياجات الوزارات من الأصناف المختلفة لعمليات الشراء خلال العام المالى الحالى حتى يمكن تدبير هذه الاحتياجات عبر آليات الشراء المجمع.

وقال أيمن جوهر، إن قرار مجلس الوزراء بإسناد عمليات الشراء المجمع إلى لجنة متخصصة فى هذا المجال، لتحقيق أكبر وفر ممكن فى تكلفة الشراء، من خلال الحصول على تخفيضات سعرية، إلى جانب تنظيم وضبط عمليات الشراء للأصناف شائعة الاستخدام حتى لا يتعاظم المخزون الحكومى أو تتكرر ظاهرة المخزون الراكد.

وأشار رئيس هيئة الخدمات الحكومية إلى أن الكتاب الدورى أكد أهمية التزام الجهات العامة بإخطار وزارة المالية (الهيئة العامة للخدامات الحكومية) باحتياجاتها من الورق بأنواعه المختلفة، واللمبات الموفرة للطاقة، وإطارات السيارات والبطاريات، والسيارات بأنواعها المختلفة قبل نهاية الشهر الجارى، حتى يمكن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء.

وأكد “جوهر” أنه بالتنسيق مع قطاع التمويل بوزارة المالية تم إضافة حصر هذه الاحتياجات العامة ضمن عمل منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى، بما يمكن للجهات الحكومية إضافة احتياجاتها إلكترونياً تمهيداً لطرحها من خلال الشراء المركزى.

وأضاف أن هيئة الخدمات الحكومية خصصت أحد خطوط التليفون بها ورقمه 38271515 للرد على أية استفسارات لدى الجهات العامة حول اليات الشراء المجمع، كما يمكن لهذه الجهات إرسال أى تساؤل أو استفسار لها لفريق الدعم الفنى المشرف على منظومة الشراء المركزى عبر البريد الإلكترونى [email protected].

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *