الصحة

“الصحة” تتعاقد بالأمر المباشر مع فاكسيرا لتوريد أمصال بـ150 مليون جنيه

وافق المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على تعاقد وزارة الصحة بالأمر المباشر مع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” لتوفير احتياجات القطاع الوقائى بالوزارة من الأمصال والطعوم للعام الحالى بقيمة 150 مليون جنيه.

وحصل “اليوم السابع” على تفاصيل أذون توريد الصادرة من فاكسيرا لصالح الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة والسكان لتوفير الأمصال واللقاحات خلال 2017 / 2018 والتى تضمنت توريد ملايين الجرعات من مصل شلل أطفال وطعم توكسيد تيتانوس وجرعة لقاح ثنائى والدفتيريا وأمصال الأنفلونزا والسعال الديكى.

وأكد الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن موافقة مجلس الوزراء لوزارة الصحة على التعاقد بالأمر المباشر مع فاكسيرا تصب فى مصلحة تشجيع الصناعات الوطنية ودعمها من جانب الحكومة.

وأوضحت الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا أن إجمالى استثمارات فاكسيرا فى مصانع السادس من أكتوبر تبلغ 100 مليون دولار.

وأضافت الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا أن مصنع اللقاحات البيطرية المزمع إنشاؤه سينتج 18 نوعاً من اللقاحات البيطرية مؤكدة أن أحد الشركات الهندية ستقوم بنقل التكنولوجيا الخاصة بالتصنيع إلى مصر لبدء الإنتاج.

ومن جانبه وأوضح الدكتور نبيل الببلاوى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأمصال أن الشركة تجرى حالياً أعمال تطوير شامل لمصنعها لإنتاج الأمصال، مشيراً إلى أنه يتم تزويدها بأحدث التقنيات والأجهزة المتطورة وذلك ضمن المنحة المقدمة من دولة الإمارات، لافتاً إلى أن الشركة هى المصدر الوحيد للأمصال فى إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *