آراء وتحليلات

مؤتمر “الشباب العربي وتحديات المستقبل”

2مصر تلاتين – المملكة اليوم – فلاح العتيبي
يعقد في السادس عشر من شهر ربيع الآخر المقبل، والموافق الرابع عشر من يناير 1417 م المنتدى الأول لمؤتمر الشباب العربي تحت عنوان (الشباب العربي وتحديات المستقبل)، وذلك لمدة ثلاثة أيام..

وخلال المنتدى من المنتظر أن يعقد عدد من ورش العمل التي يتم خلالها مناقشة مستقبل الشباب العربي من الجنسين، وبيان حجم التحديات التي تواجههم في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها المنطقة العربية، بل والعالم بأسره، وذلك عن طريق المحاضرات والندوات التي سيعقدها المشاركون في هذا المنتدى..

وسوف يحضر هذا المنتدى أكثر من 200 من الشباب والشابات من جميع أقطار الوطن العربي وبمختلف الأعمار والثقافات والاتجاهات.. وسيتخلل هذا المنتدى عدد من الفعاليات من الندوات والمحاضرات والمشاركات الشبابية التي لاشك أنها ستثري المنتدى. والتي ستخرج في النهاية بالعديد من التوصيات التي جميعها تصب في صالح شباب الوطن العربي من الجنسين..

يذكر أن هذا المنتدى يحظى بتأييد الجامعة العربية التي تحمل على عاتقها هموم الشباب العربي، وتعمل على مساعدتهم للتغلب على هذه التحديات ومشاركتهم في إيجاد الحلول المنطقية لمشكلاتهم، كما يحظى المنتدى بتأييد عدد من الجهات الأهلية والرسمية الحكومية العربية أيضاً..

0

وقد ذكر فلاح العتيبي المنسق العام ورئيس المؤتمر أنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الجامعات للمشاركة في فعاليات المنتدى لكونها من أكثر الجهات ملامسة لمشكلات الشباب وإلمامها بما يواجهون من تحديات عن طريق المحاضرات التي يعقدها أساتذة الجامعات مع الشباب المشاركين .. حيث إن الشباب العربي في حاجة ماسة في هذا الوقت للمشاركة الواقعية في تحديد مستقبلهم وبيان ما يعترضهم من تحديات عن طريق رؤية واضحة وبنظرة شفافة بعيدا عن الشكليات والمجاملات التي كانت في الماضي والتي كانت لا تشبع رغباتهم أو تحقق آمالهم؛ حيث كانت لا تتعدى وعودا براقة تتبخر مع انتهاء المنتدى الذي لا يتعدى طور الشكليات..

من أجل ذلك سيتضمن المؤتمر العديد من الندوات والمحاضرات والجلسات الحوارية، وسيتبنى المؤتمر ضمن توصياته إطلاق مبادرة إنشاء صندوق الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي، يقوم بتمويله بعض رجال الأعمال وكذلك الدول العربية لتقديم المنح الدراسية للشباب العرب من الجنسين داخل دول الجامعة العربية للتبادل العلمي والثقافي وتبادل الخبرات في كثير من المجالات التي تفيد الشباب العربي ومساعدتهم في مواجهة كثير من التحديات التي تعترض طريقهم، وإكسابهم الخبرة الكافية للتغلب عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *