الصحة

فيديو معلوماتى.. اتفسح واتعالج.. 6مناطق للاستشفاء من الروماتويد والروماتيزم

 
بدأت وزارة الصحة والسكان فى وضع خطط لتطوير 6 مناطق استشفاء بيئى لتنشيط السياحة العلاجية لجذب 27 مليون سائح أوروبى إلى مصر لعلاجهم من الروماتويد والصدفية والإكزيما والروماتيزم وحبوب الشباب المسالك البولية والأمراض الكبدية.

وإليكم مناطق السياحة العلاجية :

1- عيون حلوان الكبريتية:

كمية الكبريت المعالجة تصل إلى 27% ، وتقع حلوان فوق مستوى النيل بما يقرب من 33م ومياهها تستخدم فى علاج الروماتويد والروماتيزم والأمراض الجلدية مثل حبوب الشباب والإكزيما والقشرة السمكية والصدفية.

2- عيون موسى:

توجد بمدينة طور سيناء وتتدفق مياهه من خمسة عيون تصب فى حمام على شكل حوض محاط بمبنى وتفيد مياهه الكبريتية التى تقرب درجة حرارتها من 37 درجة مئوية فى شفاء العديد من الأمراض الروماتيزمية والجلدية.

3- حمامات فرعون:

تقع على خليج السويس على بعد 250 كم من القاهرة، وهى مجموعة ينابيع للمياه الكبريتية الساخنة تبلغ درجة حرارتها 27 درجة مئوية وتتدفق من جبل حمام فرعون على هيئة بركة بقوة 3000 متر مكعب فى اليوم الواحد وتمتد على الشاطئ بطول 100 متر، ومن حيث خواصها الكيميائية والبكتريولوجية والطبيعية ثبتت صلاحيتها وفعاليتها الممتازة فى علاج الكثير من الأمراض وأهمها الروماتويد والروماتيزم بشتى أنواعه وأمراض الجهاز الهضمى وأمراض الكلى وحساسية الرئة وأمراض الكبد والأمراض الجلدية وإصابات الملاعب هذا إلى فوائدها المستخدمة فى اغراض التجميل.

4- واحة سيوة:

تتم 4فيها السياحة العلاجية عن طريق الدفن فى الرمال بالواحة، لعلاج أمراض الروماتيزم والروماتويد وآلام المفاصل وتنشيط الدورة الدموية وأمراض الرطوبة.

5- منطقة سفاجا:

نموذج ناجح للاستشفاء البيئى فهى تمتاز برمال سوداء فريدة من نوعها فبعد تحليلها تبين أن بها ثلاثة مواد مشعة بنسب غير ضارة وهى اليورانيوم، الثوريوم والبوتاسيوم المشع بالإضافة إلى وجود نسب عالية من أملاح ومعادن لها دور علاجى هام مثل أملاح الذهب التى تعالج بنجاح مرض الروماتويد وأيضاَ أملاح الجيرمنيوم وهى شبه موصلات للكهرباء فعند تسخينها بأشعة الشمس تنشط هذه الأملاح وتبث إلكترونات سريعة تخترق جلد المريض وتقوم بتهدئة جهاز المناعة المضطرب والمتواجد فى أماكن غير طبيعية مثل تحت الجلد فى الصدفية أو فى المفاصل كما فى الروماتويد.

6- رمال أسوان:

لها فوائد فى علاج المرضى الذين يعانون من الصدفية والروماتيزم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *