أخبار دولية

الدفاع الروسية: مدير إدارة الثقافة بالوزارة من بين ركاب الطائرة المنكوبة

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، العثور على حطام طائرة “تو 154” التابعة للوزارة، فى البحر الأسود على بعد 1.5 كلم من الساحل والتى تحطمت بعد 7 دقائق من إقلاعها.

وجاء فى بيان للمكتب الصحفى للوزارة “على بعد 1.5 كلم من سواحل مدينة سوتشى بعمق ما بن 50 و70 مترا تم العثور على أجزاء جسم طائرة “تو 154″ التابعة لوزارة الدفاع”.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن رئيسة الجمعية الخيرية “المساعدة العادلة”، الدكتورة يليزافيتا جلينكا، المعروفة باسم “الدكتورة ليزا” كانت على متن الطائرة المنكوبة.

كما أكدت الوزارة أن مدير إدارة الثقافة فى وزارة الدفاع كان على متن الطائرة المنكوبة أيضاً، وكذلك 64 فناناً من فرقة ألكسندروف، وكذلك مراسلين ومصورين يعملون لدى وكالات محلية.

وبدوره صرح المتحدث الرسمى باسم الرئيس الروسى، دميترى بيسكوف، أن وزير الدفاع الروسى، سيرجى سويجو على اتصال دائم بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بشأن الطائرة المنكوبة.

وأضاف المتحدث الصحفى ” حتى الآن لا توجد أى معلومات مؤكدة، الأهم الآن هو عمل هيئة الطوارئ، ولا يوجد أى حاجة لإعطاء أوامر إضافية، فى مثل هذه الحالات، هناك سيناريو معين ويجرى حاليا تنفيذه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *