الصحة

الصحة: التحقيق فى سرقة أنسولين من مستشفى بركة السبع وتعيين الجمل مديرا

قالت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إنه جار التحقيق والمتابعة فى سرقة الأنسولين من مستشفى بركة السبع العام والتى شهدتها المستشفى بالأمس .

وأكدت وكيل وزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع”، أنه تم إنهاء تعاقد شركة الأمن بالمستشفى وتكليف التأمين الطبى بالتعاقد مع شركة أمن أخرى لتأمين المستشفى ضد حوادث السرقات .

وأضافت أنه تم إسناد إدارة المستشفى إلى الدكتور عبدالناصر همام الجمل استشارى أمراض النساء والتوليد بالمستشفى، بدلا من الدكتور على الجويلى المدير السابق .

وأكدت وكيل وزارة الصحة أنه تم تشكيل لجنة من التفتيش الصيدلى بالمديرية بالتنسيق مع النيابة العامة للجرد الكامل للصيدلية، ومعرفة الكميات التى تم سرقتها حتى يتثنى تشغيل الصيدلية من جديد .

يذكر أن صيدلية العلاج على نفقة الدولة بمستشفى بركة السبع العام كانت قد تعرضت لسرقة كميات كبيرة من أمبولات الأنسولين الخاص بالعلاج على نفقة الدولة بالأمس، وجارى التحقيق فى الواقعة للوصول إلى المتورطين فى الواقعة .

ومن جانب آخر، قالت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه تم اتخاذ العديد من القرارات وتطوير العديد من الخدمات بالمستشفيات بمحافظة المنوفية من أجل الوصول إلى الخدمة الطبية المتميزة ومعاقبة المقصرين .

وأضافت أنه تم إصدار 20 قرار جزاء خاص بقضايا الشئون القانونية و17 قرار جزاء خاص بالنيابة الإدارية و17 قرار جزاء خاص بالتظلمات من قرارات الجزاءات ، وإنه تم استيفاء جميع البيانات الخاصة بالعاملين بديوان المديرية والمستشفيات والإدارات الطبية للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وتسليمها فى الميعاد المحدد، وتسليم البيانات السنوية الخاصة بالمجلس القومى للسكان ومركز معلومات المحافظة، كما تم تكليف مديرى المستشفيات بضرورة اتخاذ اللازم نحو توفير اشتراطات الحماية المدنية ومكافحة الحريق كما تم مخاطبة مديرية الاسكان بالمنوفية لعمل المقايسات اللازمة لتحقيق هذه الاشتراطات

وإنه تم عمل قافلة بإدارة الشهداء الطبية دنشواي، وكفر دنشواى وتم الكشف على 19 حالة جديدة 123 حالة مترددة و48 كشف سونار، كما تم عمل تدريب المرشدات على برنامج الرعاية الصحية بصحة الطفل والآم لجمعية اصدقاء الجيل، مشيرة إلى أنه تم توريد المؤشرات الكيميائية الفئة 5 لجميع الادارات الصحية بالمحافظة، وتوفير دولاب لحفظ المستلزمات وعربة مطابقة للمواصفات لتحضير انواع الحشو بعيادة الاسنان بوحدة كفر البتانون الصحيوة، كما تم توفير 3 جهاز اوتوكلاف بوحدة طنبدى بادارة شبين الكوم وميت العبسى بادارة قويسنا وجزيرة الحجر بادارة الشهداء، كما تم عمل غرفة لخلط المحاليل وتحضير الادوية مطابقة لمعظم المواصفات فى حضانات مستشفى الشهداء المركزى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى