الصحةرئيسية

بالفيديو.. تعطل حضانات الأطفال ونقص المستلزمات الطيبة بمستشفى فاقوس العام

 

يعانى قسم الحضانات بمستشفى فاقوس العام، من تعطل عدد من الأجهزة ونقص فى بعض المستلزمات الطيبة، الذى أثر على قوة القسم فى استقبال الحالات.

 

وقال الدكتور أمير زلط رئيس الوحدة ورئيس الأطفال المبتسرين، أنه بالفعل لديه عدد من أجهزة الحضانات المعطلة، وأن المستشفى يخدم قطاعًا كبيرًا من المراكز ويعمل بقوة 7 حضانات فقط من أصل 21 حضانة متوقف بعضها للأعطال البسيطة، دون توافر وحدة الحضانات المزودة بأجهزة التنفس الصناعى.

 

وأضاف لـ”اليوم السابع”، أننا نتعرض لمواجهات مع أهالى الأطفال لعدم استطاعتنا قبولهم، وكأطباء تقدمنا بالعديد من المذاكرات للمطالبة بصيانة الأجهزة وتوفير المستلزمات الطيبة، والأطباء وفروا بعض الأجهزة لعلاج الصفراء.

 

من جانبه، قال الدكتور عصام فرحات مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة، لـ”اليوم السابع”، إنه مسئول قسم الصيانة بالمديرية وشركة الصيانة، وتسلموا 4 حضانات، حيث تقرر تكهين اثنين منها، وجارى إصلاح واحدة.

 

وأضاف، أن هناك بروتوكولاً للطوارئ فى حالة عدم توافر حضانات بأى مستشفى يتم التنسيق لنقل الحالة بسيارة إسعاف للأقرب وحدة حضانات فى مستشفى عام، مشيرًا إلى أنه تم زيادة عدد الحضانات على مستوى المحافظة إلى 309 حضانات منها 27 مزودة بالتنفس الصناعى، و 38 جهاز السيباب، وجازى زيادة الإعداد وفتح وحدات ومركز  لعلاج المبتسرين.

 

مطالبات بمستلزمات طيبةمطالبات بمستلزمات طيبة

مخاطبة للإدارة بمستلزماتمخاطبة للإدارة بمستلزمات

إصلاح أعطال الحضانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى