أخبار مصر

نائب لـ غادة والى: مرتب المواطن يساوى 10 كيلو طماطم.. وآخر: أنتى أم الغلابة

طالب عدد من نواب البرلمان، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، بالعمل على زيادة المعاشات، والاهتمام بالمرأة المعيلة والريفية، والعمالة غير المنتظمة، وذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة المتعلقة بهذا الشأن، بحضور الوزيرة.

وتسائل النائب خالد حنفى، عن حقيقة توقف دعم المُعاقين الذين يمتلكون سيارات مخصصة لهم، توقف صرف معاش وزارة التضامن الاجتماعى أو تكافل وكرامة، فيما طالب النائب إبراهيم القصاص بإعلان حجم التأمينات الاجتماعية بشفافية، معبراً عن ضيق المواطن من ارتفاع الأسعار، بقوله،: “المواطن دلوقتى مرتبه تمن 10 كيلو طماطم”.

فيما شددت النائبة جواهر الشربينى، على ضرورة أن تعطى الوزيرة أولوية لما وصفته بالفئات المطحونة، للعمال الزراعيين والمرأة الريفية والمرأة المعيلية، و طالبت النائبة نشوى الديب، بضرورة الاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، مطالبة بتشريع لتوفير مظلة اجتماعية وصحية لهم، فيما أكد النائب وحيد قرقر على ضرورة الاهتمام بأطفال الشوارع، وتشكيل لجنة من المجلس لرعايتهم.

بينما شكا النائب أيمن ابو العلا، من إدارة ملف دور الأيتام، متسائلاً،:” إزاى تتم الموافقة على دور أيتام على أن تكون مجال إدارتها فى مصر الجديدة، بينما هى فى أكتوبر؟”، متابعاً،” الباب بيتقفل الساعة 10، ومفيش مرشدين، والبنات بتنام فى الشارع”، مطالباً بإنشاء مدن متكاملة لرعايتهم مثل ما يحدث فى ألمانيا، إلى جانب تدريب للمشرفين.

ووجه النائب خالد حماد تساؤلا للوزيرة، قائلاً،” إزاى آخد قرض على 5 سنين، بقرض 12 %، وأسدده على 3 سنوات بنفس الفائدة”، موجههاً رسالة لها “أنتى أم الغلابة، ارجوكى اهتمى بالموضوع دا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *