أخبار مصر

اجندة اخبارية ليوم الاربعاء الموافق 22 من فبراير

كتبت الاعلامية عبير محمود كبير مذيعات التليفزيون

يلقي بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني عظته الأسبوعية بكنيسة العذراء والقديس أثناسيوس بمدينة نصر.

القاهرة…..
تعقد اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين اجتماعا مع المرشحين، سواء على مقعد النقيب أو عضوية مجلس النقابة، أو من ينوب عنهم، في الثانية ظهرا، بمقر النقابة بوسط القاهرة.

القاهرة…..
تعقد لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب اجتماعًا مشتركًا مع لجنة الخطة والموازنة، لمناقشة مشروعي قانونين مقدمين من النواب بشأن تشكيل المجلس القومي للأمومة والطفولة.

المنيا…..
تزور لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب محافظة المنيا لمدة يومين، بغرض تشجيع الشباب على الاستثمار وتنمية ثقافة العمل الحر، وعرض مقومات الاستثمار بالمحافظة والفرص الاستثمارية المتاحة بها، ومناقشة المعوقات والآليات المقترحة للتغلب عليها.

أسوان…..
تشهد مدينة أبوسمبل السياحية جنوبي محافظة أسوان، صباحا، ظاهرة تعامد آشعة الشمس داخل قدس الأقداس بمعبد الملك رمسيس الثاني (المعبد الكبير)، وتبدأ في حوالي السادسة و22 دقيقة، وتستغرق ما يقرب من 20 دقيقة.

القاهرة : مسقط….
تشارك مصر في الدورة الـ22 لمعرض مسقط الدولي للكتاب، في إطار حرص وزارة الثقافة على دعم وتعزيز أواصر الصداقة والأخوة مع الأشقاء العرب في مختلف مجالات العمل الثقافي والفني والأدبي بمديمة مسقط.

القاهرة..
تبدأ فعاليات مبادرة حوض النيل تحت شعار “نحن نتشارك في النيل.. مصدر الطاقة والغذاء والمياه للجميع”، بمشاركة فعالة لمصر بوفد رسمي رفيع المستوى من وزارة الري، ومشاركة حكومية دولية من عشر دول “حوض النيل”، وأعضاء اللجنة الفنية لدول حوض النيل والوزراء، وممثلي هيئات ومؤسسات التمويل الدولية (شركاء التنمية)، وكذلك أعضاء المجالس النيابية بهذه الدول، بمركز نيريري للمؤتمرات بالعاصمة التنزانية دار السلام.

القاهرة..
تنظم دار الأوبرا سلسلة ندوات، احتفالًا بعام المرأة المصرية، في إطار نشاطها الفكري والثقافي، تبدأ بندوة بعنوان “المرأة المصرية حافظة للتراث الشعبي”، في السابعة مساء، على المسرح الصغير.

السويس..
تنظم كلية التمريض بجامعة قناة السويس المؤتمر الدولي السادس تحت عنوان “التكامل في الرعاية الصحية خطوة نحو تطوير النظام الصحي”، ويستمر ليومين.

الإسكندرية ..
تعقد مكتبة الإسكندرية جلستها الشهرية للقراءة المسرحية باللغة العربية، حيث سيقرأ المشاركون مسرحية “بجماليون” للكاتب توفيق الحكيم، بعد إسناد كل شخصية من شخصيات المسرحية إلى أحد المشاركين.

القاهرة..
يعرض مركز أوزيريس الثقافي الفيلم الوثائقي “عن يهود مصر” للمخرج أمير رمسيس، في السابعة مساء.

القاهرة ..
توقع كليتا الآداب والهندسة بجامعة عين شمس، بروتوكول تعاون مشترك مع جهاز حماية المستهلك، غدا الأربعاء، بحضور أ.د. عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك.

القاهرة ..
يعرض نادي سينما دال الفيلم الإيطالي “ثمانية ونصف” في السابعة مساء.

القاهرة..
تعقد الجمعية المصرية للحفاظ على حياة الأم والطفل، بالاشتراك مع المركز المصري للعلوم الطبية، اللقاء العلمي السنوي الخامس عشر بعنوان “الطفولة الآمنة”، في التاسعة صباحا، بأحد الفنادق بالقاهرة.

القاهرة..
ينظم مركز دراسات التراث العلمي بجامعة القاهرة ورشة عمل حول مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، تحت رعاية وزير السياحة يحيي راشد، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، في إطار توجه الجامعة للتعاون مع جهات الدولة المختلفة في المجال العلمي والثقافي.

القاهرة..
تعقد لجنة المعمار بالمجلس الأعلى للثقافة أمسية ومعرض “تراث مدن مصرية”، في السادسة مساءً، بقاعة المجلس. ‎ شبين الكوم.. ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية النوعية بجامعة المنوفية ندوة بعنوان “الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد”.

القاهرة..
تنظم لجنة الضرائب والجمارك بغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر ندوة بعنوان “تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة وأثره في تعزيز الأداء الضريبي”.

القاهرة..
يحضر وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز تدريب منتخب الشباب، في الرابعة والنصف عصرا، للشد من أزرهم قبل السفر إلى زامبيا، حيث يخوض الفراعنة أول مباراة رسمية في البطولة الأفريقية أمام منتخب مالي يوم 26 فبراير الجاري.

الغردقة..
ينعقد المؤتمر الدولي للجمعية المصرية لطب الأطفال وحديثي الولادة في الغردقة، ويستمر حتى 25 فبراير، بمشاركة نخبة من أكبر أطباء الأطفال في مصر والعالم.

القاهرة..
يحيي الفنان علي الحجار حفلا غنائيا، في التاسعة مساء، على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك.

القاهرة..
تقام ندوة بعنوان “سلسلة الثقافة البنكية”، تحت رعاية البنك التجاري الدولي، بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك، في السابعة مساء.

المنصورة..
تعقد الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالدقهلية ندوتين للفلاحين عن (زراعة محصول القمح)، في العاشرة صباحا، في كل من مركزي منية النصر وتمي الأمديد.

المنصورة..
تختتم ورشة العمل الدولية التدريبية عن استعمالات الموجات فوق الصوتية في مجال الأمراض المتوطنة، في الرابعة عصرا، بعد أن استمرت ثلاثة أيام، بقاعة المؤتمرات بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة.

المنصورة..
تستضيف كلية الآداب بجامعة المنصورة، في الحادية عشرة صباحا، العرض الفني لفرقة قصر ثقافة المنصورة المسرحية بعنوان (الليلة المحمدية).

المنصورة..
ينظم قصر ثقافة ميت الفرماوي بمركز ميت غمر مسابقة ثقافية وورشة تدريبية لتعليم فن الرسم للطلاب، في العاشرة صباحا، بمقر القصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *