السياسة

محمد حسن علوان الفائز بالبوكر : أتمنى أن تجد “موت صغير” طريقها للقراء عبر منبر الجائزة

قال الروائي السعودي محمد حسن علوان، الفائز اليوم الثلاثاء بالجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) عن رواية “موت صغير” لـ”بوابة الأهرام”: إن جائزة البوكر تشكل فرصة ثمينة للكاتب للوصول إلى قارئ نوعيّ في آفاق لم تصلها كتبه من قبل.
تقارير ومتابعات

الجامعات الأهلية طريق عبور عوائق “التعليم العالي”.. وجامعيون: “مش بيزنس” وترتقي بالتصنيف العالمي
موسم حصاد “الذهب الأصفر”.. استعدادات وترقب.. وإجراءات حكومية لم تكتشف بعد
لماذا لا يستطيع إبراهيم أن ينظر لزوجته؟..”الأخضر” يغلق 70% من ورش دمياط و”خلايا النحل” تجلس على المقاهي | صور
وتمنى علوان أن تجد روايته “موت صغير” طريقها إلى قارئها في كل مكان عبر منبر البوكر.
وأوضح علوان في حديثه أنه بعد البوكر يعكف على التهيئة لعمل روائي جديد، بالبحث وتعقب مصادر المعلومات المختلفة، لاسيما التاريخية منها.
وقد أعلنت لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر”، اليوم الثلاثاء، فوز الروائي السعودي محمد حسن علوان بالجائزة في دورتها العاشرة 2017، وذلك عن روايته “موت صغير”، الصادرة عن دار الساقي.
وفي “موت صغير”، يتعرّف القارئ على حياة ابن عربي الإنسان، الذي هو من لحم ودم: يتزوج ويطلّق، يبكي ويضحك، يحب ويعشق، بعيدًا عن أفكاره، حيث يتناول المؤلف محطات أكثر إنسانية في حياة ابن عربي.
يحصل كل من المرشحين الستة للقائمة القصيرة على 10 آلاف دولار، أما الفائز بالمرتبة الأولى فيحصل على 50 ألف دولار إضافية، بالإضافة لتأمين ترجمة الكتاب الفائز إلى اللغة الإنجليزية.
وكان قد فاز بالجائزة في دورتها السابقة 2016 الروائي الفلسطيني ربعي المدهون، عن روايته “مصائر.. كونشرتو الهولوكست والنكبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *